الرئيسية مجتمع زاكورة: إدانة قاتل تاجر الأبقار بالسجن 30 سنة نافذة

زاكورة: إدانة قاتل تاجر الأبقار بالسجن 30 سنة نافذة

كتبه كتب في 20 مارس 2016 - 18:00
قضت استئنافية ورزازات بالسجن 30 سنة نافذة في حق قاتل تاجر للأبقار يتحدر من جماعة بني زولي بإقليم زاكورة، بتهمة الاختطاف والقتل العمد مع سبق الاصرار والترصد والسرقة الموصوفة المقرونة بظروف الليل والعنف.
الجاني أجرى مكالمات هاتفية مع الضحية، حيث تربطهما علاقات تجارية ومعاملات مالية، كان آخرها مكالمة ليلية خرج على إثرها التاجر من منزله وامتطى سيارة قام الجاني بكرائها قبل يومين من الجريمة، لكنه خرج ولم يعد وظلت الأسرة تنتظر عودته دون جدوى، إلى أن اكتشفت جثته متحللة في 10 دجنبر المنصرم، ملقاة في بئر بمنطقة ” تونين اعرابن” بإقليم زاكورة”، تبين فيما بعد أنها ل” م.ض” تاجر أبقار يقطن بجماعة بني زولي.
وكانت أسرة التاجر ، حسب ما أفادت به مصادر الجريدة، قد قامت بتقديم شكاية للدرك الملكي زاكورة بعد لأيام دون أن يتصل بها، خاصة وأن هاتفه ظل مغلقا لا يجيب، مما أدخل الشك في نفس الأسرة، وبناء على الشكاية قامت عناصر الدرك ببحث واستجوبت كل المقربين من التاجر، كأسرته وأصدقائه وزملائه في المهنة.
البحث التمهيدي أبان عن شخصية الضحية ” الكتومة”، حيث أكد أفراد الأسرة أن التاجر تلقى مكالمة ليلة اختفاءه ليذهب إلى موعد بمنطقة ” 14″ لتسلم دين له على أحد التجار، خاصة وأن له ديونا في رقبة العديد من زملائه، وقادت التحقيقات إلى معرفة هوية الجاني من خلال المكالمات الهاتفية التي أجراها يوم الجريمة ومجموعة من الدلائل.
أمينة المستاري
ج24
مشاركة