الرئيسية عدالة أكادير : إحالة فقيه هتك عرض قاصر على غرفة الجنايات

أكادير : إحالة فقيه هتك عرض قاصر على غرفة الجنايات

كتبه كتب في 20 مارس 2016 - 12:34

بعد انتهاء فترة الحراسة النظرية والتي دامت 48 ساعة، أحالت عناصر الدرك الملكي لدى المركز الترابي باولوز ضواحي تارودانت، صباح يوم السبت الماضي، على أنظار الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بأكادير، فقيها في عقده الخامس يتحدر من إقليم طاطا، وذلك بعد متابعته بتهمة هتك عرض قاصر يبلغ من العمر ست سنوات.

الجريمة النكراء التي اهتز لها أحد المساجد بالجماعة القروية اوزيوة، انطلقت فصولها بشكاية مباشرة لدى درك اولوز في الموضوع، تقدم بها والد الضحية، ضد الفقيه، بناء على تصريحات ابنه القاصر.

 على الفور ونظرا لخطورة الفعل الإجرامي الذي أقدم عليه الفقيه، انتقلت فرقة أمنية نحو مسرح الجريمة، حيث فاجأت العناصر الدركية المشتبه به، وبعد أن أبلغه قائد الدرك سبب الزيارة، طالبا إياه بمرافقته نحو المصلحة الأمنية وسط بلدية اولوز، وأثناء التحقيق مع الظنين في المنسوب إليه، بعد تنازله على فصول المادة 66 من القانون الجنائي، أنكر المعني بالأمر التهم المنسوبة إليه.

 وحسب مصدر مقرب من فصول البحث التمهيدي، تراجع الظنين عن تصريحاته السابقة بعد مواجهته بالضحية، مبديا ندمه على ما اقترف في حق الضحية القاصر، وتنفيذا لتعليمات النيابة العامة، تمت إحالة المتهم مصفد اليدين على غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بأكادير حيث تمت متابعته في حالة اعتقال وإحالته على السجن المدني بإنزكان بالتهمة نفسها.

مشاركة