الرئيسية سياسة إنزكان : فضيحة … من يقف وراء تحويل مدارة طرقية ومساحة خضراء إلى عمارة تجارية ؟..

إنزكان : فضيحة … من يقف وراء تحويل مدارة طرقية ومساحة خضراء إلى عمارة تجارية ؟..

كتبه كتب في 28 فبراير 2016 - 23:00

 

كيف سيتعامل الرئيس الحالي لبلدية إنزكان أدراق ممثل ساكنة الإقليم بالقبة الحمراء ” البرلمان ” مع فضيحة مزعجة، والتي تتمثل في تحويل مساحة خضراء v46  و مدارة طرقية تتواجد بملتقى الطريقين IN 174  و IN 215 بحي الجرف حسب رسم التهيئة المعمول به حاليا، إلى عمارة تجارية تضم مستودع بالسفلي ومنازل إقتصادية بالطابق الأول والثاني وتوجد بالرسم العقاري الواقع بالمنطقة 03 R  ؟.

وعلى أي وثائق اعتمد المجلس البلدي لإنزكان وأصدر رخصة بناء قبل الانتخابات الجماعية و الجهوية الأخيرة عدد 10/240 /2015 لفائدة  ” ر أبوغالم ” ليحول بدالك مدارة طرقية ومساحة خضراء إلى عمارة تجارية ؟.

أسئلة تطرحها شريحة مهمة من المواطنين وكذا مكتب جمعية النجاح والتنمية بحي الجرف.

جمعية النجاح والتنمية هي من إكتشفت خيوط الفضيحة أيام قليلة قبل الموعد المتوقع لانتخابات المجالس المحلية الأخيرة ثم بدأت شكايات المواطنين تتقاطر على عامل الإقليم والعديد من الإدارات المعنية من بينها الوكالة الحضرية البريئة في غابة الذئاب حسب الجواب الذي وجهه مديرها إلى رئيس جمعية النجاح ” جوابا على شكايتكم المتعلقة بتعرضكم على عدم احترام المساحة الخضراء v46  عند انجاز الطريقين IN 174  و IN 215 الكائنين بالجماعة الحضرية لانزكان وقال بالحرف … يشرفني أن أخبركم أن مصالح المراقبة التابعة للوكالة بحضور ممثل السلطات المحلية قاموا بزيارة لموقع الشكاية فتبين لها أنه لم يتم إنجاز المساحة الخضراء والطريقين المذكورين وفق ما هو مبرمج بتصميم التهيئة ” .

المفوض القضائي التهامي توكيل الذي عين المخالفة وأقر في محضر المعاية أن أشعال البناء جارية بالملك حيث ثم حفر الأساسات وثم وضع الحجارة والرمال والحصى والأجور كما عاين وجود العمال المكلفين بالبناء يباشرون أشغال البناء بالملك موضوع المعاينة.

وحسب بيان الجمعية فإن لوبي العقار بإنزكان جند كل ما لذيه من الوسائل قصد طمس معالم الطريق والمساحة الخضراء رغم أن وعد المسوؤل الأول عن الإقليم الساكنة بعدم امكانية بناء أي شيء سوى تشييد المدارة المذكورة بعد زيارته للمكان إلا أن المجلس البلدي لم يحترم قرار شفوي للسلطات الإقليمية ومنح رخصة بناء عمارة تجارية في مدارة طرقية ولم يحترم مساحة خضراء وكذا المدارة التي جاء بها تصميم التهيئة الحضرية.

السوؤال الأخير هل سيتدخل المسؤولين في سحب رخصة ممنوحة لذوي النفود في ظروف غامضة كي تحول مساحة خضراء v46  و مدارة طرقية تتواجد في ملتقى الطريقين IN 174  و IN 215 إلى عمارة تجارية تضم مستودع بالسفلي ومنازل إقتصادية بالطابق الأول والثاني ؟ ..

سوس بلوس / إبراهيم فاضل

0NQ7CeNW8tQ6TyBC8S5JMV0SJTLf89aVU2dXEWBUyAeCRWdX9HQaYQ8hJ1P3t65JAAhdA0r0KCR6dHeTFHEVXYbhfW7DV278

مشاركة
تعليقات الزوار ( 1120 )
  1. ولماذا كل هذا التحليل وطرح ألأسئلة .حتى النائب أدراق لن يستطيع أن يفعل شيئا لسبب بسيط هو ان المستفيذ “أبو غالم” هو صهر ومن عائلة صاحب الأمر والناهي بعمالة انزكان ايت ملول رئيس القسمين التعمير والتجهيز.
    اذن لن تستطيع أحد أن يفعل شيئا وهناك ملفات اكثر من هذا الملف الذي يعتبر نقطة في بحر عميق لن يقدر عليه ادراق ولا بنكيران نفسه .كفى

Comments are closed.