الرئيسية سوس بلوس TV وهبي: سيطرة “البام” على أشغال المعرض الكبير للصيادلة “مزايدات خاوية”

وهبي: سيطرة “البام” على أشغال المعرض الكبير للصيادلة “مزايدات خاوية”

كتبه كتب في 27 فبراير 2016 - 17:14

اعتبر حميد وهبي، رئيس ائتلاف نقابة صيادلة الجنوب، أن القول بكون الائتلاف تجمع حزبي ” بامي” لغرض انتخابي مجرد مزايدات واتهامات ” خاوية”، بعد أن لقي افتتاح المعرض بعض الانتقادات بكونه لقاء بلباس حزبي.

وأكد وهبي، على هامش المعرض الكبير لصيادلة الجنوب الذي ينظمه الائتلاف تحت رعاية وزارة الصحة والفيدرالية الوطنية لنقابات صيادلة المغرب  يومي 26 و27 فبراير، أن المواطن حر في اختيار حزبه، علما أن النقابة تضم عدة أحزاب والمعرض يحضره وزراء من الحكومة، مؤكدا أن عبر الأحزاب يمكن تمرير مجموعة من القوانين المتعلقة بالمهنة.

واعتبر وهبي أن إقامة المعرض بأكادير قيمة مضافة للمدينة، الذي يعرف مشاركة الوزارة الوصية والموزعين والصيادلة لمناقشة المشاكل والاختلافات من أجل التطور، خاصة وقد استعانت النقابة بتجارب أجنبية كسويسرا وتونس وكندا.

ورفض المتدخلون خلال الجلسة الافتتاحية تعديل القوانين بمقاربة أحادية من جانب الحكومة لوجود حسابات سياسية ولا يتم مشاركة المهنيين، حيث اعتبر حميد وهبي أن تخفيض أثمنة الأدوية بشكل سعبوي لن يفيد لأن “الشعبوية” ستقضي على ” البلاد” وأن التعاضدية لن تفك المشكل، ودعا الكاتب العام للنقابة إلى  ضرورة توحيد الصف و الاتحاد و نبذ جميع الخلافات بين الصيادلة  مع  ايجاد حل لجميع المشاكل.

 وستعرف التظاهرة اليوم تقديم ومناقشة مجموعة من المواضيع من قبيل “دور الصيدلي في الفحص والمتابعة العلاجية لارتفاع ضغط الدم”، و”التكفل التطبيقي بالإصابة بداء الفطر الجلدي”، و”مقاومة المضادات الحيوية”، و”التسممات الناجمة عن تناول الأدوية”بحضور الحسين الوردي، وزير الصحة، ووالي الجهة زينب العدوي…

أمينة المستاري

الجريدة24

مشاركة