بشكل تعددي ديمقراطي …المهدي شوبو على رأس نادي قضاة المغرب بأكادير

سوس بلوس
2012-06-04T00:12:01+00:00
الرئيسيةعدالة
4 يونيو 2012
بشكل تعددي ديمقراطي …المهدي شوبو على رأس نادي قضاة المغرب بأكادير

بشكل ديمقراطي سادت فيه قيم التعددية، ومن خلال صناديق زجاجية شفافة انتخب الأستاذ المهدي شوبو القاضي بالمحكمة التجارية بأكادير عشية أول أمس السبت رئيسا للمكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بالدائرة الاستئنافية بأكادير، فيما انتخب الاستاذ جلال الأدوزي  من نفس المحكمة نائبا له.

التنافس على الرئاسة احتد بين 3 قضاة، وحسم للمهدي شوبو بالاقتراع السري بواسطة صناديق الاقتراع الحاصل على 46 صوتا، فيما حصل منافسه الثاني على 16 صوتا، والمنافس الثالث الأستاذ نور الدين بسبوس نائب وكيل الملك بابتدائية  تيزنيت حصل على 5 أصوات. الأصوات الملغاة لوحظ أنها حصدت الصف الثاني بعد إحصاء 17 صوتا ملغاة، فعدد المصوتين وصل 84 صوتا، منها 67 صوتا معبر عنه.

واعتبر الاستاذ ياسين مخلي رئيس نادي قضاة المغرب أن الهيئة أوقدت آخر شمعة بالسهر على تأسيس آخر فرع بلمغرب من خلال الدائرة الاستئنافية لأكادير، وعبر عن عدم رضى نادي قضاة المغرب بإقصائه من اللجنة العليا للحوار الوطني حول إصلاح منظومة العدالة. فيما الرئيس المنتخب اعتبر أن نادي الفرع الجهوي سيسهر من جانبه علت تنزيل مضامين الدستور من خلال السهر على إصلاح ورش العدالة والعمل على الرقي بالمهنة والمهنيين.

نادي قضاة المغرب للحسم في عضوية المكتب  التجأ كذلك للاقتراع السري، ولوحظ أن أن قضاة ابتدائية انزكان كان لهم نصيب الأسد داخله، بحصولهم على خمسة أعضاء، من خلال الأشاتذة، العالية شباطي، الحسين عنان، محمد العربي العرباوي والكروي عبد اللطيف. وإلى جانبهم انتخب ناصر العلمي، وحسن شاكور من تيزنيت، من أكادير انتخب كذلك رشيد الناصري قاض بالمحكمة الإدارية، وفيصل العموم من محكمة الاستئناف.

صورة جماعية للمنخرطين بنادي قضاة المغرب أمام استئنافية أكادير

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة