الرئيسية سياسة المالوكي يحث السفير الباكستاني على استقطاب مستثمري بلاده لأكادير

المالوكي يحث السفير الباكستاني على استقطاب مستثمري بلاده لأكادير

كتبه كتب في 23 فبراير 2016 - 14:32

استقبل رئيس المجلس الجماعي لأكادير، صالح المالوكي في مكتبه صباح يوم أمس الإثنين 22 فبراير الجاري السفير الباكستاني بالمغرب. وحضر اللقاء نواب الرئيس، محمد باكيري وسعيد السعدوني وخولة أجنان.

وتناول اللقاء الذي دام أكثر من نصف ساعة، حسب مصادر مطلعة سبل التعاون وتقوية الشراكة الثنائية بين البلدين عبر تعزيز التعاون بين المدن. وفي هذا السياق اقترح السفير الباكستاني على الرئيس المالوكي عقد اتفاقية توأمة بين أكادير ومدينة كراتشي الباكستانية وهو الأمر الذي رحب به المالوكي على أن يتم تعميق دراسة المقترح وإعداد ملف متكامل بخصوص ذلك.

وقدم المالوكي ونوابه للسفير الباكستاني شرحا مفصلا حول فرص الاستثمار بأكادير خاصة في مجالات السياحة والصيد البحري والعمران مؤكدين على التزام المجلس الجماعي لأكادير ومكتبه المسير على توفير جميع التسهيلات القانونية الممكنة لتشجيع المستثمرين الباكستانيين على القدوم لأكادير واكتشاف فرص الاستثمار بها في مختلف المجالات.

وأكد السفير الباكستاني على اهتمام بلاده بتقوية العلاقات مع المغرب، مشيرا إلى الامتداد التاريخي لهذه العلاقة منذ فترة ما قبل الاستقلال.

تجدر الإشارة إلى أن المالوكي ومكتبه المسير نجحوا في تحقيق دينامية كبيرة في مجال العلاقات الخارجية حيث استقبلوا خلال الفترة الماضية عددا مهما من سفراء وقناصلة دول أجنبية كفرنسا وإسبانيا وبريطانيا وبولندا والصين وكوريا الجنوبية. والذين ناقشوا معهم فرص الاستثمار بأكادير وقدموا لهم مختلف التطمينات الخاصة بالتعاون في هذا المجال.

مشاركة