الرئيسية مجتمع ENACTUS EHTP و تحدي المقاولات الصديقة للبيئة

ENACTUS EHTP و تحدي المقاولات الصديقة للبيئة

كتبه كتب في 12 فبراير 2016 - 15:42

تنظم جمعية « ENACTUS EHTP »الدورة الثانية لليوم المقاولاتي تحت شعار”المقاولة الخضراء في خدمة المجتمع” و ذلك يوم السبت 13 فبراير بالمدرسة الحسنية للأشغال العمومية بالدار البيضاء. وقد جاءت هذه الدورة مسايرة للمجهودات الجبارة التي يقوم بها جلالة الملك محمد السادس للسير قدما بالمغرب في مجال الطاقات النظيفة خاصة في الآونة الأخيرة، ووعيا من الطلبة الشباب بضرورة الانخراط في هذا المخطط خصوصا في ظل التغيرات المناخية التي يعرفها العالم.

وتهدف هذه الدورة الى النهوض بالروح المقاولاتية لدى الشباب وتشجيعهم على المساهمة فيرفع قطاعا لمقاولات وتوجيهه نحو التنمية المستدامة التي تقر بالمحافظة على البيئة بالعدالة الاجتماعية.

والجدير بالذكر أن هذا الحدث سيشهد حضور أزيد من250مشاركا من هم طلبة وأساتذة باحثين وجامعيين علاوةعلى نخبة من المقاولين المستثمرين في مجال الطاقات المتجددة.

وسيفتتح هذا اليوم بندوة موضوعها “التحول الطاقي بالمغرب” متبوعة بطاولة مستديرة ستجمع بين مقاولين شباب ومجموعة من الشخصيات الفاعلة في الميدان، لعل أبرزها السيدة حكيمة الحيطي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة والأستاذ الباحث بجامعة الحسن الثاني السيد السيفاوي دنون والسيد سعيد ملين مدير شركة » أديري «ADEREE وكذا المدير العام لشركة »كلينرجي « CLEANERGY السيد محمدالعسري و آخرون.

وستكون هذه المناسبة فرصة لجمعية  « ENACTUS EHTP »من أجل عرض مجموعة من مشاريعها الصديقة للبيئة، ذات الطابع السوسيو- بيئي.

وختاما، فالدعوة مفتوحة للعموم لحضور هذا الحدث البارز الذي يرفع الشباب من خلاله تحدي المحافظة على البيئة موازاة مع النهوض بقطاع الطاقات النظيفة.

مشاركة