الرئيسية مجتمع أولاد تايمة: عدم متابعة القاصر المتهم بقتل إسكافي

أولاد تايمة: عدم متابعة القاصر المتهم بقتل إسكافي

كتبه كتب في 7 فبراير 2016 - 13:06

وافقت النيابة العامة على قرار قاضي التحقيق بعدم متابعة القاصر “س.م” المتهم في قضية قتل ” م.ز” إسكافي ” خراز” منذ شهور بأولاد تايمة، بعد أن وجهت له تهمة بالضرب والجرح المفضي إلى الموت. القاضي وبعد الاستماع إلى الشهود الذين كانوا في كون قناعة بعدم متابعة القاصر، في الوقت الذي يتابع المتهم الثاني بتهمة القتل العمد دون نية إحداثه.

وتعود تفاصيل الحادث إلى بضعة شهور، حيث كان القاصر ” س.م” ، من مواليد 2000 يتحدر من أولاد برحيل بتارودانت، بمعية أحد أصدقائه في سيارة بحي بروحيلة بأولاد تايمة، وكانت الساعة تشير إلى منتصف الليل، حينما غادر صديقه السيارة لجلب مفتاح تشغيل محركها، فيما بقي القاصر ينتظره داخلها.

في تلك الأثناء اقترب منه الضحية ” م.ز” مخمورا وهائجا، وبدأ يشير للقاصر بحركات جنسية حاول القاصر معها تجاهله بل والاختباء تحت المقعد، إلا أن الإسكافي وبعد أن فشل في فتح باب السائق تحول إلى الباب الذي يجلس بجانبه القاصر وحاول إخراجه منه بالقوة طالبا منه مرافقته، ودخل في نوبة هستيرية يسب الساكنة.

فطن القاصر إلى رغبة الضحية في ممارسة الجنس معه، فلم يكن من القاصر سوى أخذ مفك براغي وفتح الباب وأصاب الإسكافي على مستوى جبينه الأيمن وأطلق ساقيه للريح.
بقي السكير بعد رحيل القاصر يعربد في أرجاء الشارع، مما جعلت الساكنة تستدعي الشرطة، التي وضعت هذا الأخير رهن الحراسة النظرية.

في تلك الليلة، وقعت مشاداة بين الإسكافي والمتهم الثاني وهو شخص اعتقل بتهمة السكر العلني، أفادت بعض شهادات الشهود داخل الزنزانة وقوع مشاداة بينه وبين الضحية فقام من مكانه وضربه برجله على مستوى صدره وعنقه.

لم تكد تمضي ساعات حتى استدعي الإسعاف بسبب إصابة الضحية بصعوبة في التنفس، وتم حمله إلى المستشفى بأولاد تايمة، قبل أن يتم نقله المستشفى الإقليمي بتارودانت، إلا أنه فارق الحياة.

القاصر وبعد أن كان متابعا من طرف النيابة العامة في حالة اعتقال، تمت إحالته على قاضي التحقيق هذا الأخير قضى بعدم متابعة القاصر. وحسب ما أفاد به الحسين النجاري، رئيس المنظمة المغربية لحماية الطفل التي آزرت القاصر منذ اعتقاله، فقد طالبت الجمعية بالاستماع إلى الشهود المتواجدين تحت الحراسة النظرية يوم الحادث، وأكد هؤلاء أن المتهم الثاني في القضية ” ع.أ” وجه الضربة القاضية للهالك، وطالبت الجمعية بتمتيع القاصر السراح المؤقت، وافق عليه قاضي التحقيق إلا أن النيابة العامة استأنفته، وبعد انتهاء التحقيق أصدر قاضي التحقيق أمرا بعدم متابعة القاصر، وأضاف النجاري أن القاصر يخضع حاليا للمتابعة النفسية بمقر المنظمة.

أمينة المستاري

الجريدة24

مشاركة