الرئيسية مجتمع كلميم: فاجعة مقتل 4 أفراد من أسرة واحدة في حادث غرق وسط مطمورة

كلميم: فاجعة مقتل 4 أفراد من أسرة واحدة في حادث غرق وسط مطمورة

كتبه كتب في 5 فبراير 2016 - 15:16
اهتزت ساكنة جماعة تكانت بإقليم كلميم عشية أمس الخميس على فاجعة مقتل أربعة أفراد من عائلة واحدة، سقطوا الواحد تلو الآخر في مطمورة كانوا منهمكين في حفرها. الأسرة معوزة، تتحدر من إقليم الحوز واستقرت بالمنطقة ويعمل رب الأسرة في حفر المطمورات.
مسؤول بالمنطقة حكى تفاصيل الفاجعة “للجريدة24” ، وكيف ارتأى رب الأسرة حفر مطمورة لتصريف مياه الواد الحار، لكن المفاجأة وقعت بعد أن انفجرت مطمورة مجاورة قديمة أشبعت مياهها بالغازات بفعل التخمرات المياه العادمة بعد غلقها لمدة، حتى أصبحت خطرا وقابلة للاشتعال.
أمام منظر سقوط الأب في المياه، حاول أحد الأبناء انتشال الأب من المطمورة لكنه توفي بفعل الغازات وعند محاول الإبن الثاني إنقاذ شقيقه ووالده لقي نفس المصير، قبل أن تحاول شقيقته إنقاذ والدها وأخويها لكنها سقطت بدورها في المياه العادمة.
وتتراوح أعمار الأبناء بين 14 و 19 سنة، أكبرهم عضو في الفريق المحلي لكرة القدم بتكانت. ويضيف مصدر الجريدة أن أحد الجيران وهو لاعب في فريق تكانت إنقاذ أفراد الأسرة، فقام بعض الأفراد إنزاله مربوطا بحبل إلى قعر الحفرة لكنه أصيب بشلل مؤقت بعد استنشاقه للغازات، وبعد انتشاله بقي ساعات بمستشفى بويزكارن قبل أن يستعيد وعيه.
وقد تم انتشال جثت أفراد الأسرة من طرف عناصر الوقاية المدنية ونقلها إلى مستودع الأموات بالمستشفى المحلي.
أمينة المستاري
الجريدة24

 

مشاركة