الرئيسية صوت و صورة  فضيحة: النصب على  3500  مواطن في قضية ينوب فيها الرميد

 فضيحة: النصب على  3500  مواطن في قضية ينوب فيها الرميد

كتبه كتب في 29 يناير 2016 - 15:50

مقابل حلم بالسكن تبخر منذ أكثر من 24 سنة . ورغم الرسائل الموجهه للملك ورفع قضايا قضائية لم يستطيعوا الحصول على سكن ولا على مستحقاتهم.

منخرطون بجمعية الأمانة للسكن بحي البرنوصي بالدار البيضاء يطالبون بإنصافهم بعد أكثر من عقدين من الإنتظار على أمل حصولهم على قطع أرضية دفعوا ثمنها في بداية التسعينات من القرن الماضى .و طالب المتضررون من  وزير الإسكان وعامل عمالة سيدي البرنوصي ووالي مدينة الدار البيضاء بالتدخل لانصافهم بعدما طال إنتظارهم لسنوات طويلة ،إذ وجدوا أنفسهم ضحايا، بعدما دفعوا جميعهم مبالغ مالية وصلت الى ما بين خمسة ملايين سنتيم إلى ثلاثين مليو ن سنتيم لكل شخص موزعة على دفعتين.

ومنهم من دفع المبلغ كاملا.وقد وصل مجموع ما تم دفعه حوالي 18 مليار ملايين سنتيم.ومن مفارقات هذا الملف أن وزير العدل والحريات الحالي كان يترافع عن هذا الملف وهو في المعارضة .
ورغم المرسلات و الشكايات التى تقدم بها المتضررون لدى المصالح المختصة لم يجدوا آذانا صاغية لمشكلتهم التى تفاقمت مع مرور الوقت، خصوصا أن عددا كبيرا منهم لم يعد قادرا على الدخول فى مشاريع سكنية أو الحصول على قروض جديدة بعدما دفعوا كل ما يملكونه لمكتب جمعية الأمانة للسكن.
ويشتكي المتضررون أيضا من كون مكتب الجمعية ما زال يتجاهل مطالبهم إلى حدود الساعة. كما أنهم لايعرفون مصير أربعين هكتارا التى اقتناها المكتب بأموالهم من أجل توزيعها عليهم.وهم اليوم يطالبون بإنصافهم من جميع الجهات المعنية والتدخل لحل هذا المشكل وفتح تحقيق مع جميع أعضاء الجمعية

عن جمعية ائتلاف الكرامة لحقوق الانسان بني ملال.

مشاركة