الرئيسية تمازيغت أكثر من ثلاثة ألاف شخص في تشيع جثمان الطالب” عمرخالق” بمسقط رأسه ب” أكينون”

أكثر من ثلاثة ألاف شخص في تشيع جثمان الطالب” عمرخالق” بمسقط رأسه ب” أكينون”

كتبه كتب في 29 يناير 2016 - 09:40

شيع الآلاف من أهالي منطقة “أكينون” بإقليم تنغير، صباح اليوم الخميس 28 يناير 2016 جثمان الطالب “عمر خالق” المعروف في وسط الفصيل الأمازيغي  بجامعة القاضي عياض بمراكش ب”ايزم” الى مثواه الاخير.

 وكان الطالب ” عمر خالق” قد وافته المنية امس الاربعاء بمستشفى ابن طفيل  مراكش، اثر الهجوم الذي تعرض له  على يد فصيل صحراوي بالحرم الجامعي  لمراكش يوم 23 من الشهر الجاري .

 وانطلقت جنازة عمر خالق من امام مسكن اسرته بحضور الالاف من المشيعين من مواطنون و أقارب وأهل الفقيد، ورفقائه في الحركة الثقافية الامازيغية بكل مواقعها والمتضامنين مع أسرته ، مصطفين على طول جنبات الموكب الجنائزي الذي انطلق من  امام مسكن اسرته، حاملين لافتات مكتوب عليها “قضيتنا عادلة ومشروعة وسنبقى لها اوفياء”.

 وكان جثمان الشهيد عمر خالق قد وصل إلى مسقط رأسه،حوالى الساعة الواحدة ليلا ، حيث ألقيت عليه النظرة الأخيرة، وسط أجواء طبعها الحزن والخشوع، تحت خيمة نصبت بالقرب من منزل اسرته المكلومة.

واتهمت الحركة الامازيغية ، طلبة صحراويين “باغتيال عمر خالق “ايزم” بعد الهجوم عليه بالأسلحة البيضاء في الحرم الجامعي  بمراكش.

ولازال 11 طالب يتحدرون من المناطق الجنوبية للمملكة، رهن الإعتقال الإحتياطي، من مثيري الشغب في أحداث الحرم الجامعي مراكش الذي خلف قتيل وعدد من الجرحى في صفوف الفصيلين الطلابيين.

مشاركة