الرئيسية سياسة إنزكان: المجلس البلدي يواجه أزمة مالية

إنزكان: المجلس البلدي يواجه أزمة مالية

كتبه كتب في 28 يناير 2016 - 10:34

علم من مصادر مطلعة ، أن المجلس البلدي لإنزكان ، بات يواجه ” أزمة مالية” تلوح في الأفق، بعد تسجيل تراجع كبير في مداخيل كراء سوق الخضر والفواكه، خصوصا في فصل كراء الاملاك الجماعية ببلدية إنزكان، بعد عدم قدرة المصالح الجماعية والقباضة الجماعية على استخلاص مداخيل البلدية خاصة ما يتعلق منها بكراءات المحلات التجارية بمجموعة من الأسواق.

وذكرت نفس المصادر أن مجموعة من أصحاب المحلات التجارية بسوق الجملة لم يؤدوا واجبات الكراء منذ سنوات بسبب ” تساهل” المصالح الجماعية في استخلاص واجبات الكراءات.

ومن جهة أخرى، يعرف سوق الجملة ظواهر شاذة تتمثل في قيام جل أصحاب المحلات التجارية بكراء المحل لعدة تجار بالإضافة إلى كراء الفضاءات العمومية المتواجدة أمام محلاتهم.

وذكرت مصادر عليمة، أن ثمن كراء المحل التجاري يتراوح مابين 300 درهم و600 درهم للشخص الواحد يوميا، بينما يتم كراء الفضاءات المحيط بالمحل التجاري بمبلغ 150 درهم يوميا و300 درهم يوميا لمختلف الشاحنات.

ويتراوح مداخيل أصحاب المحلات التجارية بسوق الخضر والفواكه بإنزكان مابين 20 ألف درهم و30 ألف درهم شهريا دون أن يمارسوا أي نشاط تجاري بالسوق.

وعزت مصادر عليمة هذا الأمر إلى تساهل المجلس البلدي والسلطات المحلية، ما أدى إلى استلاء هؤلاء التجار على الفضاءات العمومية داخل السوق والقيام بكراءها دون وجه حق.

بركا

مشاركة