الرئيسية ثقافة وفن سمية أكعبون تشجع السياحة انطلاقا من سوس العالمة

سمية أكعبون تشجع السياحة انطلاقا من سوس العالمة

كتبه كتب في 27 يناير 2016 - 11:00

بعد تألقها في عدة أفلام وطنية و دولية  “وعدي” و ” مقطوع من شجرة ” وغيرها من الأفلام المغربية، حطت الفنانة سمية أكعبون، الرحال يوم أمس الثلاثاء 26 يناير بمدينة أكادير في بادرة هي الفريدة من نوعها، تزور الفنانة المقتدرة “سمية أكعبون، هذه المدينة وعدد من المناطق المجاورة، لإلتقاط أحسن المشاهد بأكادير وورزازات، والصويرة، ومرزوكة وطنجة وغيرها، للعمل عليها لإخراج أحسن الوصلات، والأفلام القصيرة، والإستعانة بها لتلميع صورة المغرب وإظهارها كأفضل الوجهات السياحية المفضلة، وتصوير عملها الفني الجديد بالميناء الترفيهي ب”مارينا ” بفريق تقني محترف، ومخرج خبِير يعمل لدى أكبر المؤسسات الانتاجية ببلد العم سام.

سمية، الفنانة المتواضعة، تصارع الزمن لتصوير مشاهد بمدينة أكادير والنواحي، في التفاتة إلى قطاع يُعاني ركودا، من منطق فني سينمائي.

أكعبون، ابنة مدينة طنجة، والتي تعيش بالولايات المتحدة الأمريكية، أبدت تعلقها ببلدها المغرب، فاختارت مجال اشتغالها السينما والتلفزيون، لخدمة إحدى أهم القطاعات أهمية بالنسبة للمغرب: السياحة.

وتعتزم إنزال مشاريع اجتماعية، بالتعاون مع جمعيات تشتغل بالمجال، لفائدة الفئات الهشة بالمجتمع المغربي، أعمال قالت إنها لن تُعلن عنها إلا في حينها، فكانت الفرصة لإجراء حوار معها:

– كيف وقع اختيارك على مدينة أكادير لتصوير عملك الجديد ؟

أعمل بالطبع على تصوير الفيلم الجديد بالشريط البحري الترفيهي “مارينا “بمدينة أكادير ذات جذب سياحي، وأتمنى تشجيع السياحة عبر الفن، وذلك بتسويق المنتوج السياحي المغربي نحو الخارج لجلب أكثر عدد من السواح وترويجه بعدد من البلدان الأروبية والأمركية، لزيارة رعايا هذه الدول للمغرب.

ماذا عن الفنانة والممثلة سمية أكعبون ؟

اقترن اسمي بأداء أدوار بطولية بعدد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، كـ”وعدي” و”مقطوع من الشجرة”، رفقة زوجي المخرج الأمريكي، الذي عشق المغرب. أكيد أنني إنسانة عادية أحب التواضع، أعمل كذلك كفنانة تشكيلية حيث أعبر عن وجداني وأحاسيسي بريشتي معبرة عن ذلك بألوان معينة، وأقضي جل أوقاتي في رسم لوحات تجسد الطبيعة و البحر، وذلك تحت إشراف زوجي من الأمريكية.

هل من كلمة لجمهورك؟

نعم، أود ان أشكر كل من زوجي الذي لم يبخل بمدي يد المساعدة، ولا أنسى كذلك الاستاذة فوزية حدوكة، والسيدة رقية الفتاوي اللواتي ما فتئن يشجعنني ويحفزنني للسير قدما نحو التألق.

ولا تفوتني الفرصة أيضا أن أشكر كل الفنانين الذين يقدمون أعمال فنية في المستوى المطلوب، تتطلع إلى العالمية وتمنح صورة جيدة عن وطننا المغرب .

عبد الله بيداح

 

 

 

مشاركة