الرئيسية تربويات 110ألف طالب وطالبة بجامعة ابن زهر،اجتازواالإمتحانات الخريفية.

110ألف طالب وطالبة بجامعة ابن زهر،اجتازواالإمتحانات الخريفية.

كتبه كتب في 25 يناير 2016 - 12:33

حسب الرقم المعلن عنه من قبل رئيس جامعة ابن زهربأكَاديرالدكتور عمرحلي في تدوينته على الفايسبوك،فقد بلغت التقويمات برسم الدورة الخريفية رقما قياسيا بحيث بلغ عدد الطلبة والطالبات الذي اجتازوا هذه التقويمات والإختبارات بثماني مدن بخمس جهات جنوبية حوالي 110ألف طالبة وطالبة.

وذلك بمختلف المدارس والكليات بكل من أكَادير وتارودانت وورزازات وكَلميم والعيون وأيت ملول والسمارة،بحيث شكلت مدينة أكاديرقطب الرحى في هذه العملية من حيث عدد الطلاب الذين اجتازوا اختبارات الدورة الخريفيةب1100 طالب مهندس و1100 طالب في المدرسة العليا للتكنولوجيا و1600 طالببالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير.

و 16ألف طالب بكلية العلوم و24 الف طالب بكلية الآداب والعلو مالإنسانية و29 ألف طالب بكلية الحقو قو7500 طالب بالقطب الجامعي بأيت ملول ثم 5000 طالب بكلية الشريعة بايت ملول والباقي في السمارة والعيون وكَلميم وتارودانت ووارزازات.

وقد تطلبت هذه التقويمات المداومة في العمل بدءا باعدادالإختبارات واستنساخها وتنظيم مجالات المراقبة داخل القاعات والمدرجات مما تطلبت العملية تعبئة كافة الأساتذة والموظفين والطلبة حتى مرت هذه الإختبارات في ظروف ملائمة وعادية.

كما اتخذت مختلف المؤسسات الجامعية من مدارس وكليات عدة إجراءات في حينها بخصوص ضبط حالات الغش بالرغم من كونها قليلة بالمقارنة مع السنوات الماضية وهذا راجع إلى الحملات التحسيسيةالإستباقية التي باشرتها إدارات هذه المؤسسات في صفوف الطلبة والطالبات.

.عبداللطيف الكامل

 

مشاركة