الرئيسية تربويات تلاميذ ثانوية علال الفاسي  بانزكان في زيارة ترفيهية لثانوية الرازي بتزنيت

تلاميذ ثانوية علال الفاسي  بانزكان في زيارة ترفيهية لثانوية الرازي بتزنيت

كتبه كتب في 19 يناير 2016 - 21:10

نظم االنادي الاجتماعي لثانوية علال الفاسي الاعدادية بالدشيرة، نيابة انزكان أيت ملول  يوم أول امس الاحد زيارة أيتأ إلى ثانوية الرازي بتزنيت لفائدة تلاميذ المؤسسة لإحياء صبحية فنية ترفيهية، وكان المنظمون مرفوقين في هذه الرحلة بالأطر التربوية. وتدخل المبادرة في اطار العمل الاجتماعي الذي ما فتئت الثانوية تقوم به.

تم افتتاح الصبحية بإلقاء مدير ثانوية علال الفاسي كلمة امتنان وعرفان في حق المؤسسة المضيفة،  كما ألقى كل من مدير ثانوية الرازي ورئيس جمعية آبائها وأوليائها كلمات ترحيبية بالضيوف، واعربوا عن امتنانهم و تقديرهم لهاته البادرة الانسانية، معربين عن اهميتها ودوها في زرع وترسيخ قيم الانسانية في الأجيال الصاعدة .

 وقد شارك كل من تلامذة المؤسستين التربويتين في تقديم فقرات ترفيهية و مسرحية وغنائية مؤطرين بأساذتهم الذين لم يتوانوا في تقديم دعمهم اللامشروط. الفقرات الفنية و الترفيهية المقدمة من طرف التلاميذ  نالت استحسان الجمهور لتنوعها وغناها ومستواها الراقي الذي أبان عن قريحة هذا الشباب الواعد.

allal fasi

وفي مبادرة استثنائية تقوم بها ثانوية علال الفاسي الاعدادية ، تندرج ضمن ادماج تلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة ( الصم ) ،  اعطى المنظمون الكلمة لتلميذ فأعرب عن سروره بلغة الاشارة مرفقا بمترجمة خاصة، الأمر الذي  تفاعل معه الجمهور، وقوبل بتصفيقات وتشجيعات زملائه التلاميذ.

اللقاء حضره ممثلون عن نيابة تيزنيت والسلطة المحلية والمصالح البلدية والاقليمية واختتم بتوزيع شواهد تقديرية على المشاريكن وبتوزيع شواهد تقديرية من طرف رئيس ثانوية الرازي على أطر ثانوية علال الفاسي وبالمقابل سلمت هدايا رمزية الى المدير من طرف رئيس ثانوية علال الفاسي الاعدادية لتوزيعها على التلاميذ.

اكرام بويكلفضن

طالبة بالإجازة المهنية للتحرير الصحفي

مشاركة