الرئيسية تمازيغت أكادير : لبنى الشماق ملكة جمال الأمازيغ لعام 2016

أكادير : لبنى الشماق ملكة جمال الأمازيغ لعام 2016

كتبه كتب في 16 يناير 2016 - 12:16

توجت الممرصة لبنى الشماق 20 سنة، ملكة جمال الأمازيغ 2016، وذلك في حفل جرى مساء أمس السبت 15 يناير 2016 الموافق ل يوم 3 إناير 2966 بمدينة أكادير، كما ثم تتوج كل من غزلان البحاري 20 سنة وتنحدر من اقليم وارزازات بلقب الوصيفة الأولى لملكة الجمال، وسكينة كريان 22 سنة من اضوكنيضيف بلقب الوصيفة الثانية .

وعرفت المسابقة منافسة بين تسع حسناوات أمازيغيات تم ترشيحهن على أساس معايير تزاوج بين الجمال والثقافة العامة، من أصل 30 مترشحة، تم اختيارهن وفق معيار العمر الذي ينبغي أن يتراوح ما بين 18 و28 عاما، وإتقان اللغة الأمازيغية، والقوام، والجمال، والثقافة، والتعليم، والأصل.

وتنحدر لبنى الشماق من منطقة أورير ضواحي مدينة أكادير، ونجحت في أن تفوز بأغلبية أصوات الجمهور الحاضر وأعضاء لجنة التحكيم في الحفل الذي احتظنه أحد فضاء الجامعة الدولية بأكادير بمناسبة الاحتفالات برأس السنة الأمازيغية 2966،  “إيضْ إينّاير”.

وتقول جمعية “إشراقة أمل” الراعية الرسمية للمسابقة بتنسيق مع الجامعة الدولية بأكادير، إن المتوجة بلقب ملكة جمل الأمازيغ ستكرس جزء من وقتها لمجموعة من الأعمال الخيرية، تنطلق بقافلة طبية لفائدة سكان الدواوير المهمشة في المناطق الأمازيغية، بالإضافة إلى الحملات التي تدعم التمدرس وتحارب الأمية بالمناطق النائية.

هدا وعرف الحفل الذي استمر إلى الساعات الأولى من صباح اليوم تكريم كل من إبراهيم المزند مدير مهرجان تيميتار و الفنان الأمازيغي الرايس محند أجوجكل. Image2

Image1

سوس بلوس سعيد باها

مشاركة