الرئيسية تربويات اكادير: وزارة بلمختار تحرم تلميذة فقيرة بالدراركة من المنحة

اكادير: وزارة بلمختار تحرم تلميذة فقيرة بالدراركة من المنحة

كتبه كتب في 14 يناير 2016 - 14:46

حرمت وزارة بلمختار تلميذة بالثانوية الاعدادية الكويرة  جماعة الدراركة نيابة اكادير  من الاستفادة من المنحة طبقا للمذكرة رقم50بتاريخ19فبراير1983  هذه المذكرة تنص على الاحتفاظ الاستثنائي بالمنح وتهم اقتراحات الاحتفاظ الاستثنائي بالمنح التلاميذ الذين تخفض منحهم إلى الكاملة الى النصف نتيجة تكرارهم القسم والذين لا تسمح لهم وضعيتهم بأداء المبلغ الاضافي شريطة ان يدلوا بالوثائق المثبتة لوضعيتهم الاجتماعية وهي : شهادة الاقامة ، شهادة الضريبة،(او العفاء منها) شهادة الاجرة.

ومعلوم أن التلميذة تتوفر فيها كل الشروط من اجل ان تحتفظ بالمنحة طبقا لما هو وارد في المذكرة السالفة الذكر للأسباب التاليةباعتبار أن المذكرة لازالت سارية المفعول بغض النظر عن البعد الانساني، إلى جانب كون التلميذة فقيرة وابوها كفيف و غير قادر على تغطية مصاريف اداء نصف المنحة المتبقي . فهذه التلميذة مهددة بالانقطاع وهذا مايتناقض مع محاربة الهدر المدرسي الذي ترفعه الوزارة وخاصة في صفوف الفتيات في العالم القروي.

وتساءل عدسد من الذسن عاينوا الحالة  عن الاسباب الحقيقية التي جعلت ادارة المؤسسة ترغم التلميذة الفقيرة على اداء نصف المنحة المتبقي دون التفكير في مساعدتها وتطبيق المذكرة السالفة الذكر.

ابو طارق

مشاركة