الرئيسية أخبار الجمعيات تيزنيت : سهرة الإحتفال بالسنة الأمازيغية تجلب أكثر من 50 ألف متفرج

تيزنيت : سهرة الإحتفال بالسنة الأمازيغية تجلب أكثر من 50 ألف متفرج

كتبه كتب في 13 يناير 2016 - 12:40

تابع أكثر من خمسون ألف متفرج سهرة الإحتفال بالسنة الأمازيغية 2966، المنظم من طرف جمعية تايري ن وكال ” حب الأرض”، مساء أمس بساحة الإستقبال بمدينة تيزنيت، كما تابعها الملايين على القناة الأمازيغية الثامنة على المباشر والتي نشّط فقراتها الصحافيان يوسف شيري، وأمينة أبلا.

وتميزت السهرة الفنية بتألق كل من مجموعة محمد سلام ، ومجموعة محمد ملال مجموعة الصغيير، مجموعة على أزلماط، ومحمد الدرهم في اغنية مشتركة مع الفنانة فاطمة تابعمرانت، والفنان الرايس سعيد اوتاجاجت، بالإضافة لأحواش تيزنيت.

وكان لافتا التجاوب الكبير، الذي عرفته الفنانة فاطمة تاباعمرانت، خلال فقرتها من السهرة، والتي ألهبت تعطش الحاضرين للكلمة القوية، وتفاعل معها الجمهور بشكل مثير جدا، كيف لا وهي التي تغني للهوية والإنسان والتاريخ.

وخلال الحفل تم تكريم كل من السيد عبد الهادي سكيتيوي، مدرب فريق حسنية أكادير، بجائزة العربي بن مبارك، ومحمد الدرهم، عن مجموعة جيل جيلالة، بجائزة المرحوم مبارك أولعربي للأغنية الشبابية، والصحفي ابراهيم فاضل، مصور جريدة “الاحداث المغربية” مكتب أكادير بجائزة الإبداع، ” مبدع أكبر طبق تاكلا “.

مع الساعة الصفر، تم إطلاق الشهب الاصطناعية في سماء تزنيت ايذانا بحلول السنة الأمازيغية الجديدة في منظر نال إعجاب الحضور الكبير الذي حج إلى السهرة.

 

مشاركة