الرئيسية مجتمع تيزنيت: اعتقال مقاول سرق اللوبان وانتحل هوية شقيقه للإفلات من العقاب

تيزنيت: اعتقال مقاول سرق اللوبان وانتحل هوية شقيقه للإفلات من العقاب

كتبه كتب في 8 يناير 2016 - 13:04

ألقت الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي بتيزنيت  القبض على مقاول كان موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل المشاركة في تكوين عصابة متخصصة في السرقة  ، بعدما استطاع لمدة طويلة الإفلات من الملاحقة لإستعماله أوراق ثبوتية  خاصة بشقيقه.

وحسب مصادر ” تيزبريس ” فإن هذا المقاول ( ع .ل )  البالغ من العمر 30سنة عمد إلى إنتحال صفة شقيقه ( ر . ل ) حيث كان يستعمل بطاقته الوطنية و رخصته الخاصة بالسياقة ،  في محاولة منه لتوهيم العناصر الأمنية والإفلات من الملاحقة باعتباره مبحوث عنه في إطار مذكرة بحث صدرت في  حقه بعدما تبث تورطه في  عملية سطو على مجوهرات تقدر بملايين السنتيمات بدوار تيبوزار بجماعة المعدر الكبير بمعية ثلاثة عناصر اعتقل منهم عنصرين فيما لايزال الرابع في حالة فرار .

ذات المصادر ،  أكد أن المبحوث عنه سبق وأن تمكن من الإفلات من قبضة عناصر الدرك  التي توصلت بإخبارية تواجده بتراب مدينة تيزنيت ، ليتم اعتقاله أخيرا بهوية شقيقه ” رشيد ” بأحد الحواجز الأمنية  بمدينة بويزكارن  حيث استطاع درك بويزكارن بتنسيق مع مع درك تيزنيت من توقيف المبحوث عنه  في أحد الحواجز الأمنية و هو على متن سيارة من نوع ” بيكوب ” يحمل مستخدمين يتجه بهم نحو ورش للبناء .

وفور توقيفه أدلى لعناصر الدرك ببويزكارن بأوراق ثبوتية خاصة بشقيقه ، الشيء الذي اضرت معه عناصر الدرك لربط الإتصال بدرك لتيزينت على أساس إخبارهم أن الشخص الموقوف ليس المعني بالأمر ،  لتنتقل بعد ذلك فرقة من عناصر الضابطة القضائية التابعة لدرك تيزنيت لبويزكارن حيث كشفت هويته الحقيقة ليتم اقتياده لمركز الدرك ووضع تحت تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معه قبل أن يُسلم لوكيل العام للملك بإستئنافية أكادير بتهمة انتحال صفة والسرقة

عن تيزبريس

مشاركة