استدعاء قيادات بتنظيمات المعطلين لاختبارات وظائف غير مُعلنة

سوس بلوس
إقتصادالرئيسيةمنوعات
31 مايو 2012
استدعاء قيادات بتنظيمات المعطلين لاختبارات وظائف غير مُعلنة

أعلنت المديرية العامة للجماعات المحلية، عبر بوابتها التواصليّة الرقميّة، عن لائحة المتخطّين للاختبارات الكتابيّة التي جرت من قبل بناء على جداول مباريات تهمّ توظيفات بمختلف التقسيمات الترابيّة للمملكة.. وقد استدعي ذات الفالحين لاجتياز الاختبارات الشفهيّة.

المثير في الأمر هو شمل لوائح النّاجحين المذكورة لأسماء قيادات بتنظيمات المعطّلين في عدد من الأقاليم والجهات، وبمناصب لم يتمّ الإعلان عنها من قبل.. وكمثال على ذلك يبرز قبول 32 مرشحا لشعل منصب متصرّف من الدرجة الثالثة بعمالة وجدة أنكَاد من الجهة الشرقيّة، في حين لا وجود لهذه الوظائف بإعلان المباريات المشهر سابقا.

عدد من العاطلين قالوا لهسبريس، ضمن تصريحات متطابقة، بأنّ هذا التعاطي “غير مقبول” وأنّه يعدّ بمثابة “توظيفات مباشرة مقنّعة” هدفها الرئيس “التأثير على نضالات تنظيمات المعطّلين باستهداف البارزين من وسطها”.

وحمّل من التقتهم هسبريس من تنظيمات المعطّلين المركزيّة، بعد كشف النتائج المشار إليها، كامل المسؤوليّة لرئيس الحكومة عبد الإله بنكيران فيما أسموه بـ “عدم نزاهة مباريات التوظيف ووسمها باستمرار الزبونية والمحسوبيّة”.. معتبرين بأنّ نفس المسؤول عن التنسيق الحكومي “لم يفلح في ضمان مرور التباري بما يقتضيه من جدّيّة”.

محمد بن الطيب

عذراً التعليقات مغلقة