الرئيسية مجتمع تيزنيت: “يوم الغضب” بسبب إطلاق سراح مغتصب

تيزنيت: “يوم الغضب” بسبب إطلاق سراح مغتصب

كتبه كتب في 5 يناير 2016 - 15:37

احتجت جمعيات المجتمع المدني صباح اليوم الثلاثاء أمام ابتدائية تيزنيت، للتنديد بقرار النيابة العامة إطلاق سراح رئيس دار الطالب والطالبة بجماعة إبضر البالغ عمره 74 سنة، في قضية هتك عرض قاصر والشذوذ. الجمعيات نددت بتساهل النيابة العامة بتيزنيت مع مغتصبي الأطفال وتشجيعا لغيرهم، عوضا محاسبتهم.

1

ووقف كل من ممثلي فرع المركز المغربي لحقوق الإنسان بالمدينة، جمعية رواد التربية والتخييم، جمعية إنصاف للمرأة والطفل، صوت الطفل، جمعية بلسم لكفالة اليتيم، الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، نحمي ولدي…إضافة إلى ساكنة المدينة، جنبا إلى جنب ورفعوا أصواتهم الداعية إلى الضرب على أيدي المغتصبين، ورفع شعار “يا قضاة أجساد أطفالنا خط احمر فبيعوا أجساد أطفالكم” .. واعتبرت أن مجهوداتها تذهب سدى بسبب إطلاق سراح المغتصبين.

3

وتعود تفاصيل القضية إلى اعتقال رئيس دار الطالب والطالبة بجماعة إبضر، رفقة قاصر، بعد مرور دورية للدرك الملكي، تابعة للمركز الترابي لتزنيت، بشاطئ أكلو، التي أثار انتباهها سيارة مركونة وعند اقترابها منها، باغتت شخصا في عقده السابع داخل السيارة بمعية قاصر، وترجلا منها مرتبكَين وهما يربطان حزامَي سرواليهما، حيث كانا قد انخرطا في علاقتهما الشاذة قبل أن يلاحظا اقتراب الدورية منهما فارتديا ملابسهما وغادرا السيارة. وبعد التعرف على هوية العجوز تبين أن الأمر يتعلق بمستشار السابق ورئيس دار الطالب والطالبة بإبضر.

2

تنازل أب الضحية كان القشة التي قسمت ظهر البعير وأخرج الجمعيات للاستنكار من تصرف بعيد كل البعد عن عاطفة أبوية، مقابل ” فرنكات” هي ثمن لشرف ابنه.

 

سوس بلوس

مشاركة