الرئيسية الصحة المالوكي يطلق حملة نظافة تبدأ من حي الهدى

المالوكي يطلق حملة نظافة تبدأ من حي الهدى

كتبه كتب في 4 يناير 2016 - 17:34

أعطى رئيس المجلس الجماعي لأكادير، صالح المالوكي انطلاقة المرحلة الثانية من حملة النظافة التي أعلن عنها المجلس الجماعي لأكادير أواخر شهر شتنبر 2015 من حي الهدى بأكادير. حيث حضر شخصيا إلى جانب مجموعة من نوابه ومستشاري المجلس وكذا نائب رئيس جهة سوس ماسة، عبد الله أوباري.

الحفل الذي تم صبيحة يوم أمس الأحد 3 يناير الجاري نظم بشراكة مع جمعية بصمة شباب أكادير ومجموعة من جمعيات المجتمع المدني بالحي. وامتدت حملة النظافة بالحي لأربعة أيام حيث وفر المجلس الجماعي آليات لتنظيف مداخل حي الهدى ومجموعة من النقاط السوداء  بلغت أكثر من 20 نقطة. كما تم رسم جداريات على واجهة إحدى الثانويات بالحي.

وفي نفس الإطار قام المالوكي إلى جانب عدد من الشخصيات التي حضرت الحفل بتدشين حديقة نموذجية بالحي أقيمت مكان مطرح عشوائي للنفايات بمدخل الحي على مساحة تقارب 200 متر، كما قام برفع الستار عن لوحة فنية بمدخل الحي من إنجاز فنانين شباب .

وفي كلمة له بالمناسبة، نوه المالوكي بالمجهودات المبذولة من طرف موظفي الجماعة وهيئات المجتمع المدني لتحقيق الهدف الذي أعلن عنه المجلس الجماعي الجديد في أن تصبح “أكادير مدينة نظيفة”، موكدا في نفس الاتجاه على استعداد المجلس للتعاون مع الجميع لتحقيق هذا الهدف.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس الجماعي أعلن منذ بداية شهر شتنبر الماضي عن حملة نظافة شاملة للمدينة بالتعاون مع هيئات المجتمع المدني قسمت على مرحلتين، الأولى امتدت من 21 شتنبر 2015 إلى غاية 28 منه (فترة عيد الأضحى) والثانية انطلقت منذ شهر أكتوبر 2015 وستمتد لستة أشهر.

محمد الرايسي

مشاركة