Ad Space
الرئيسية مجتمع استمرار تساقط الامطار غدا وستشمل مناطق أخرى ابتداء من الثلاثاء

استمرار تساقط الامطار غدا وستشمل مناطق أخرى ابتداء من الثلاثاء

كتبه كتب في 4 يناير 2016 - 09:00

بعد انقطاع التساقطات المطرية في المغرب مدة شهرين، ظهرت بوادر عودتها، أمس السبت، في مناطق جهة شمال البلاد.

وفي هذا الإطار، كشف الحسين يوعابد مسؤول التواصل في مديرية الأرصاد الجوية، أن عددا من مناطق جهة الشمال سجلت تساقطات مطرية، أمس السبت، وإلى غاية، صباح اليوم الأحد، همت على الخصوص طنجة، التي وصلت فيها التساقطات 13 ملميترا، متبوعة بالعرائش بـ4 ملمترات، تليها شفشاون بـ3 ملمترات.

وتوقع يوعابد أن تصل التساقطات المطرية، يوم الثلاثاء المقبل، إلى مدينة الدارالبيضاء وأكادير، مشيرا إلى أنه من المنتظر أن تسجل التساقطات المطرية، يومي الثلاثاء والأربعاء 10 مليمترات.

وأوضح يوعابد أن سبب عودة التساقطات المطرية، هو تحرك الطفيف للمرتفع الأصوري، الذي كان يمنع وصول الاضطرابات المطرية إلى المغرب، ويدفع بها نحو فرنسا والجزر البريطانية.

وتجدر الإشارة، إلى أنه، ينتظر أن تستمر التساقطات المطرية، غدا الاثنين، في طنجة وغرب الريف واللوكوس، فضلا عن نزول قطرات مطرية محتملة محلية في باقي السواحل الأطلسية الواقعة شمال الجديدة، فيما ستهم أمطار ضعيفة ومتفرقة خلال الليلة الموالية، خصوصا خلال نهاية الليل، السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى.
وستتراوح درجات الحرارة خلال الليل ما بين ناقص 02 و04 درجات بمرتفعات الأطلس وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 08 و13 درجة بالسهول الداخلية، وما بين 13 و17 درجة بالقرب من السواحل.
وستتراوح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 14 و18 درجة بالمرتفعات، وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 18 و23 درجة بالسهول الشمالية والوسطى، وما بين 26 و30 درجة في الأقاليم الجنوبية.

مشاركة