الرئيسية عدالة  أكادير: رسالة نصية خطيرة من أحد المعتقلين إلى والده عجلت باعتقال خلية حي السلام

 أكادير: رسالة نصية خطيرة من أحد المعتقلين إلى والده عجلت باعتقال خلية حي السلام

كتبه كتب في 1 يناير 2016 - 14:52

علمت سوس بلوس من مصادرها أن من بين معتقلي خلية حي السلام بأكادير شاب من الدار البيضاء البيضاء له سوابق في مجال التطرف، إلى جانب ثلاثة شبان آخرون من مدينة أكادير. ووأن الاعتقال جاء بعدما توصل والد أحد النوقوفين برسالة نصية من ابنه  تفيد أنه سيقدم خلال ليلة راس السنة على أمر عظيم.

وبخلاف المعلومات المتضاربة  التي عجت بها مواقع إلكترونية، فإن المر يتعلق بمجموعة لها ميولات متطرفة دينية يتزعمها واحد منهم يدعي أنه المهدي المنتظر جاء ليخلص البشرية من الظلمات وكانت تستعد ل” تغيير المنكر”.

اعتقال المجموعة جاء على إثر الرسالة النصية القصيرة للوالد الذي يقطن  بحي الخيام، ، وقد  أصيب الأب برعب تملكه فقام بالتبليغ لدى الدائرة الرابعة للأمن، وبناء على ذلك جرت علميات ترصد أمنية مند السادسة من عسية رأس السنة إلى أن صدر أمر من النيابة العامة باقتحام الشقة واعتقال من يتواجد بها خلال الساعة الثامنة.

محجوزات المجموعة تمثلت في مجموعة من الطلاسم االمرتبطة بالمعتقدات الدينية لهذا الرباعي إلى جانب مجسم معدني على شكل هرم، وسيارة من نواع داسيا، وحواسيب ومناشير تم الحجز عليها من لكل غاية مفيدة

أعمار الرباعي بين 24 و 30 سنة ومن المنتظر احالتهم على العدالة بعد استكمال التحقيق معهم وتفيد مصادر بأنهم يمارسيون طقوسا دينية متطرفة، ويتعاطون المخدرات. وكانت مواقع تحدثت عن خلية ارهابية تتحوز على ذخيرة حية غير أن المعلومات المتوفرة لم يرشح منها أي حجز لأسلحة أوتوماتيكية أو تقليدية.

سوس بلوس

مشاركة