الرئيسية تمازيغت نسرين قطرب: ملكة الجمال هي أولا ثقافة وفكر وأخلاق وجمال داخلي

نسرين قطرب: ملكة الجمال هي أولا ثقافة وفكر وأخلاق وجمال داخلي

كتبه كتب في 1 يناير 2016 - 13:24

نسرين قطرب، ملكة جمال العارضات العربيات في العالم بلندن وملكة جمال الشرق الأوسط وملكة جمال “حب الملوك” برسم سنة 2014 وسفيرة النوايا الحسنة، الأمازيغية أبا عن جد والمنحدرة من مدينة أكادير، حلت أخيرا لمدة وجيزة ببلدها المغرب وكان ل “أحداث أنفو” معها هذا اللقاء..

IMG-20151228-WA0042
قصتي مع الجمال
درست نسرين قطرب السياحة وحصلت على دبلوم في هذا التخصص، ولأنها لمست بعدها عن هذا المجال ارتأت دراسة تصميم الأزياء واشتغلت فيه لمدة من خلال إحداث دار أزياء في أكادير.. ولظروف خاصة توقف هذا المشروع، لتتجه صوب مجال عرض الأزياء،   وتتقدم لتتباري في مسابقة ملكة جمال العارضات العربيات في العالم سنة 2014 في لندن، وتتوج في النهاية باللقب بدعم كبير من قبل أفراد أسرتها ووالدتها بشكل أخص.

وقبل هذا اللقب العالمي، توجت نسرين قطرب بلقب ملكة جمال “حب الملوك” لسنة 2014، إيمانا منها بأن ترشحها لمسابقة ملكة جمال الشرق الأوسط سيكون أقوى بعد هذا التتويج المحلي خصوصا أن الأمر يتعلق بمسابقة حب الملوك العريقة والمعروفة عالميا وذات الصدى والانتشار الدولي الكبير..
وفي مسابقة ملكة جمال الشرق الأوسط، حملت نسرين قطرب اللقب الذي يفرض حصول المتبارية على دبلومات عديدة إضافة إلى الجمال والثقة في النفس واللياقة. ولهذا تقول نسرين، “تابعت خلال مقامي في لندن، دراسة في فن “الإتيكيت”..
معنى كلمة الجمال

IMG-20151229-WA0000_1
ملكة جمال بالنسبة لنسرين قطرب، لا تعني توفرها على الجمال واللياقة والقوام الرشيق بل قبله ثقافة وفكرا وأخلاقا وجمالا روحيا.. تقول “حينما تصل المتباريات في مسابقات الجمال إلى المرحلة النهائية، فإن فريقا من المتخصصين يتابع تفاصيل تحركاتهن وردود أفعالهن ويدرسن كل تصرفاتهن.. هؤلاء يبحثون قبل ملكة الجمال عن ملكة الأخلاق، وعن ملكة تكون روحها جميلة تحمل خلفية ثقافية وفكرية وتمثيلية جيدة لبلدها”..

حياتي بعد الشهرة
أكدت نسرين أن حياتها تغيرت تماما بعد الشهرة، حيث قالت “أنا في سفر دائم، وما يزيد من صعوبة مهامي كوني أتحمل كل النفقات حتى الزيارات الخاصة بأعمال الخير، رغم أني اخترت سفيرة للنوايا الحسنة”.. وهي المهمة التي تستبعد أن يكون لها أي بعد ترويجي للمسألة..
وعما إذا كان يمنح لقب ملكة الجمال امتيازات لحاملاته، فإن نسرين تقول “بالنسبة للمرأة، فإن الثناء على جمالها مبعث للسعادة، لذا فما بالك والحال يتعلق بلجان يجتمع أعضاؤها ويصادقون على منح اللقب لمتبارية بعينها.. هو شرف كبير، زيادة على أنه يفتح للملكة المتوجة أبواب الشهرة”..IMG-20151228-WA0026
وبفضل الشهرة، أصبح لنسرين قطرب معجبون ومحبون على مستوى مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما قالت بخصوصه “أحرص على التواصل معهم وأعرفهم فردا فردا، ويهمني أن يكون لي 10.000 معجب حقيقي أفضل من ملايين وهمية”..

عشقي للتمثيل منذ الطفولة
لأنها تعشق التمثيل منذ الطفولة، فقد مثلت نسرين قطرب مع الفنان عبد الله السدحان في المسلسل التلفزيوني “منا وفينا” الذي عرضته قناتي “السعوية الأولى” و”إم بي سي”، كما أنها ستسافر قريبا للقاهرة لتدارس عرض آخر في مجال التمثيل.. عن ذلك، تقول “تلقيت عروضا في مسلسلات تلفزيونية عربية مغرية ماديا، لكني رفضتها لأني اعتبرتها مسيئة بشكل غير مباشر لصورة المرأة المغربية”.

 

إكرام زايد

مشاركة