الرئيسية الصحة اكادير: فران يقض مضاجع ساكنة بلوك 04 ببنسركاو

اكادير: فران يقض مضاجع ساكنة بلوك 04 ببنسركاو

كتبه كتب في 29 ديسمبر 2015 - 16:09

يشهد بلوك 04 بحي بنسركاو بمدينة أكادير وةفق شكاية توصلت بها سوس بلوس “نوعا من الانفلات و اللامبالاة من طرف المسؤولين الذين يفضلون الصمت و سياسة عين شافت و عين ماشافت” .

 وفي ظل اللامبالاة طالب السكان من خلال الشكاية بالتدخل من أجل رفع الضرر من هذا  الفران المتواجد برقم 435 بالحي  اذ أن هذا الفرن يشكل بحسب المتضررين “خطرا كبيرا على صحة الساكنة و الذي لا تتوفر فيه، حسب مضمون الشكاية، أبسط شروط السلامة الصحية،  و كذا حالته الكارثية التي يشهدها من تاكل في بنايته و البناية المجاورة له ، ناهيك عما تعاني منه المنازل المجاورة من حرارة مفرطة طوال اليوم و الرائحة المنبعثة طيلة اليوم و كذا الأمراض الخطيرة التي يشكلها هذا الفران من حكة و ربو.

 و رغم الشكايات المتكررة للساكنة الا أن المسؤولين باتوا في سبات عميق مما جعل المشتكين  يطرحون العديد من التساؤلات من قبيل هل هناك تواطؤ بين مستغل الفرن و السلطة المختصة ؟ هل للساكنة الحق  في الشكاية عما يعانوه من أضرار في ظل دولة الحق و القانون ؟

FERRAN

 الى حدود كتابة هاته الأسطر لم تجد الساكنة جدوى في فك هذه المعظلة مطالبين من والي جهة سوس ماسة زينب العدوي التدخل العاجل و الأمر باغلاق هذا الفرن الذي بدأ يتاكل  و مشكلا خطرا كبيرا على صحة المواطنين.

مشاركة