الرئيسية مجتمع اشتوكة: موظفون ببلفاع يجعلون من المقاهي مكاتب لهم والنوادل شواشهم

اشتوكة: موظفون ببلفاع يجعلون من المقاهي مكاتب لهم والنوادل شواشهم

كتبه كتب في 29 ديسمبر 2015 - 13:41

إلى متى سيظل من أعطيت لهم المسؤولية وأسندت لهم المأمورية أن يعبثوا بالدولة ، وبالمواطن المغربي عموما والمواطن السوسي بالخصوص؟ ألم يحن وقت الحساب واختيار الشخص المناسب في المكان المناسب؟

منذ أن تولى الحسين ازوكاغ رئاسة جماعة بلفاع و حتى ابان حملته الانتخابية، وعد أمام الملأ أنه سيقوم بعدة تغيرات من شأنها أن تصلح الوضعية الفاسدة التي أصبحت عليها الجماعة  وكان من أهم هذه الوعود هي إعادة انتشار الموظفين. لكن للأسف بقي الوضع كما هو عليه، بل ازداد سوءا، فعوض أن يعاد انتشارهم على مكاتبهم كل حسب مسؤولياته، تم انتشارهم على مقاهي مدينة ايت ملول، فأصبحت مكاتبهم الرسمية هي كراسي وطاولات المقاهي، وشواشهم هم نوادل المقاهي. لقد أصبحنا نرى موظفين شغلهم الشاغل هو الجلوس في المقاهي فقط، لا يعيرون اهتماما لا للمسؤولية الملقاة على عاتقهم، ولا للمواطن الذي همه الوحيد الاستجابة لمطالبه.

 آخرون لا نعرف أساسا ما هو عملهم داخل هذه الجماعة، المعروف لدى الناس أنهم موظفون بالجماعة ماذا يفعلون الله أعلم، وكأنهم موظفون بدون مهام. موظفون يطالبون بحقوقهم من خلال الإضرابات لكن تجدهم في المقاهي يعملون ويشتغلون ويصادقون على الإمضاءات. ناهيك عن الموظفين الأشباح المتواجدين ببيوتهم، إلى متى ستبقى هذه الوضعية الراهنة على هذا الحال؟ ومتى سنستشف التغيير والإصلاح من السيد الرئيس للنهوض بهذه المدينة ؟

المراسل: عبد الله الصوفي

مشاركة