الرئيسية سوس بلوس TV مهنيوا سيرات الاجرة بصنفيها يضربون بأكادير

مهنيوا سيرات الاجرة بصنفيها يضربون بأكادير

كتبه كتب في 22 ديسمبر 2015 - 22:32

دعا مهنيو سيرات الاجرة إلى وقفة احتجاجية بواسطة سياراتهم  الكبيرة و الصغيرة بجوار مركز تسجيل السيارات بأكادير المتواجد مقره قرب ولاية أكادير و ذلك يوم الخميس 31 دجنبر 2015 ابتداءا من الساعة 8 صباحا .

كما دعوا جميع المهنيين للتعبئة من أجل إنجاح الوقفة المزمع القيام بها من أجل الضغط على المسؤولين لاحترام و تنفيذ مراسلة وزير النقل الصادرة بتاريخ 12 نونبر 2015

 قرار اتخذ على هامش اجتماع مهنيي سيارات الأجرة الصغيرة و الكبيرة بأكادير بمقر غرفة التجارة و الصناعة والخدمات لسوس ماسة يوم الثلاثاء 22 دجنبر  لمدارسة مشكل تجديد البطاقة الرمادية لسيارات الأجرة و العراقيل التي قالوا  في بيان لهم بإن مصلحة تسجيل السيارات بأكادير تضعها  أمام المهنيين الراغبين في تجديد بطائق سياراتهم بناء على دورية وزارة النقل و التجهيز واللوجيستيك. كما ناقش المهنيون العديد من القضايا ذات الطابع الاستعجالي.

و قد سجل المهنيون باستياء كبير، “لامبالاة مصالح ولاية أكادير قصد التدخل لحل المشكل القائم رغم البلاغ الصادر من المهنيين بهذا الخصوص و العديد من الاتصالات التي قام بها ممثلو القطاع و التي لم تلقى آذانا صاغية من طرف المسؤولين”.

كما وصفوا هذا الوضع ب”الشاد و الغير المقبول”  ستكون له انعكاسات سلبية ووخيمة على الحياة الاجتماعية لمجموعة كبيرة من المهنيين، حيث أصبحوا مهددين بأداء مبلغ 1500 درهم كغرامة مالية و كذا توقيف سياراتهم و سيصبحون هم وعائلاتهم عرضة للتشرد والبطالة نتيجة عدم تجديد البطائق الرمادية لسياراتهم و عددهم أكثر من 400 سيارة أجرة بصنفيها الأول والثاني.

وشجب المهنيون “تصرفات و ممارسات مصالح وزارة النقل ممثلة في مركز تسجيل السيارات بأكادير، و كذا تقاعس و لامبالاة المديرية الجهوية للنقل و التجهيز واللوجيستيك”.

كما عبروا عن “اندهاشهم و استغرابهم لعدم تدخل المصالح المختصة بالعمالة للقيام بواجبها والمهام المنوط بها”.

سوس بلوس

مشاركة
تعليقات الزوار ( 1120 )
  1. اسواء ادارة هي مركز تسجيل السيارات بانزكان موظفون مرتشون انعدام الحد الادنى من الخدمات رئيس المركز في غياب دائم

Comments are closed.