المهرجان الصيفي الأول لمدينة إنزكان

سوس بلوس
الرئيسيةثقافة وفن
26 مايو 2012
المهرجان الصيفي الأول لمدينة إنزكان

بهدف إبراز المؤهلات التراثية والفنية لمدينة انزكان، يستضيف هذا القطب التجاري يومي 25 و26 ماي 2012 ،فعاليات المهرجان الصيفي الأول للمدينة تحت شعار ” انزكان منبع الثقافات”. وتتضمن هذه التظاهرة التي تنظمها كل من جمعية الأمومة وجمعية المناهل بالجرف أنشطة متنوعة تسعى إلى الإرتقاء بالأذواق والتعبير عن مغرب منفتح على كل الثقافات.

ويرى المنظمون أن هذا المهرجان يأتي في سياق الإنفتاح على ما هو ثقافي وفني. وستستضيف قاعة المسرح البلدي لإنزكان يوم 25 ماي 2012 انطلاقا من الساعة الثالثة والنصف زوالا محاضرتين:

الأولى من تأطير البشير بن الشريف: أستاذ باحث بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ابن زهر تحت عنوان:

اهم المواضيع التي عالجها الشعر الأمازيغي.

والثانية من تأطير إبراهيم اوبلا أستاذ باحث بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ابن زهر تحت عنوان:

أدبيات الحوار الشعري الأمازيغي : شعر اسايس كنموذج.

في حين ستعرف ساحة السعادة يوم السبت 26 ماي 2012 ابتداء من الساعة التاسعة ليلا، أجواء الفرجة بحضور المع وابرز نجوم الغناء اللذين يجمعان بين الأصالة والمعاصرة: فحضور الرايسة عائشة تاشنويت سيعطي للمهرجان نكهة خاصة لما تتميز به هذه الفنانة فضلا عن جمهورها العريق.

أما جديد الدورة فهو توقيع المجموعة العصرية المتألقة رباب فيزيون، الفرقة ذات الصيت الكبير والغناء الطروب، فضلا عن صاحب الصوت الذهبي الرايس محمد امراكشي.

وستعرف ليلة السبت مشاركة فرق أخرى: فرقة كناوة وفرقة تيفاوت طونو والمجموعة الإستعراضية للحركات. السهرة من تنشيط الفنان الساخر بوشعيب ابعمران.

وقد راهن المنظمون على أن هذا المهرجان سيلعب دورا طلائعيا من خلال إرساء وسائل الحركية والفنية وخلق طموح كبير لجعل هذا المهرجان موعدا قارا وحدثا سنويا.

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة