الإذاعة والتلفزة تتراجع عن متابعة الصحفية حورية بوطيب

سوس بلوس
الرئيسيةوطنيات
26 مايو 2012
الإذاعة والتلفزة تتراجع عن متابعة الصحفية حورية بوطيب

“ألغت إدارة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، مسطرة متابعة الصحافية حورية بوطيب”، بهذه العبارة تحدث عبد  القادر  طرفاي، عضو نقابة الاتحاد الوطني  للشغل  بالمغرب، بعد خروجه من جلسة الاستماع المخصصة للصحافية حورية بوطيب، التي رافقها فيها إلى جانب محمد  المرزوقي الكاتب  العام  للنقابة الوطنية لمستخدمي  الشركة  الوطنية  للإذاعة والتلفزة.
“غير أن هذا لا يكفي”، يقول طرفاي، قبل أن يضيف “إن ما قامت به الإدارة المذكورة أوقعها في حرج كبير ولم تستطع تحرير محضر في هذا الشأن، كما تنص على ذلك القوانين”، مضيفا “لن نسكت عن هذا الموضوع لأنه يتعلق بقضية الحرية النقابية”، مضيفا “لقد راسلنا في هذا الشأن رئيس الحكومة، ووزير الاتصال، ومكتب العمل الدولي، وهاد  الشي  ماشي  اللعب”.
وفي هذا الشأن، طلب نور بوبكر محامي الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، من مفوض قضائي الحضور  لتسجيل رفض إدارة الشركة الوطنية للإذاعة والتفلزة، تسليم المعنية بالأمر محضرا مكتوبا وفق ما تنص  عليه القوانين المعمول بها.
إلى ذلك، نفذت  مجموعة من الهيئات  النقابية، بمشاركة صحافيين وتقنيين وقفة  احتجاجية  تضامنية مع  حورية بوطيب،  رفع  خلالها  المحتجون  شعارات من قبيل “تحية نضالية، بغينا حورية”،” بغينا  الحرية”، ” باراكا من الحكرة”، “بالوحدة والتضامن اللي بغيناه يكون يكون”.

عن موقع البجيدي

عذراً التعليقات مغلقة