الرئيسية عدالة كلميم : اعتقال إرهابي بايع داعش والتحقيق مع طلبة يشتبه في ارتباطهم بالتنظيم

كلميم : اعتقال إرهابي بايع داعش والتحقيق مع طلبة يشتبه في ارتباطهم بالتنظيم

كتبه كتب في 9 ديسمبر 2015 - 16:48

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إيقاف عنصر خطير موالي لما يسمى ب”الدولة الإسلامية”،ينشط بمدينة بركان.

وقد كشفت التحريات أن المعني بالأمر الذي بايع الأمير المزعوم لهذا التنظيم الإرهابي، كان في طور الإعداد لتنفيذ عمليات إرهابية نوعية بالمملكة،بتنسيق مع قادة ميدانيين ل”داعش” بالساحة السورية العراقية.

كما تمكنت الاستعلامات العامة وتحت إشراف رىئيس المنطقة الاقليمية لأمن بكلميم، وبناء على معلومات وتحريات  دقيقة، من إيقاف وتفكيك شبكة تتكون من حوالي سبعة اشخاص من بينهم طلبة، يشتبه في ارتباطهم بتنظيم داعش الإرهابي .

 ايقاف المتهمين تم بحي لكويرة بكلميم، حيث أسفرت عملية المداهمة والتفتيش التي أخضع لها المنزل الذي كانوا يجتمعون به، على حجز كميات جد مهمة من المخدرات قدرت بعشرين كلغ، إضافة الى ضبط محجوزات ذات صبغة خطيرة، من بينها أعلام لتنطيم داعش الإرهابي وسيوف، الى جانب محجوزات وأدلة اخرى لها علاقة بشيوخ متشددين، وأصحاب أفكار و أيديولوجيا  متطرفة، وغيرها  من الأدلة، التي تم حجزها  لفائدة البحث .

ومباشرة وبعد انتهاء الأبحاث الأولية مع المشتبه بهم، تمت إحالتهم على المكتب المركزي للتحقيقات القضائية، لتعميق البحث معهم قبل إحالتهم على الجهة القضائية المختصة.

صباح الفيلالي أحداث أنفو

مشاركة