الرئيسية ثقافة وفن لطيفة رأفت: حشومة عليكم أ سواسة سرقتوا منا زينب العدوي

لطيفة رأفت: حشومة عليكم أ سواسة سرقتوا منا زينب العدوي

كتبه كتب في 4 ديسمبر 2015 - 13:25

عاتبت لطيفة رأفت ليلة أمس جمهور مهرجان المعرض الدولي للخضر والفواكه، سيفيل بأكادير بقولها «حشوما عليكم أسواسة سرقتوا منا زينب من القنيطرة» وتقصد بذلك الوالي زينب العدوي التي كانت تجلس في مقدمة الصفوف وهي تشرف على حفل توزيع الجوائز على المقاولات الفلاحية الفائزة.

لطيفة رأفت لم تخف العلاقة التي جمعتها بالوالي عندما كانت مسؤولة على جهة الغرب الشرادرة بني حسين، واعتبرت رحيلها خسارة لتلك المنطقة، قياسا بالبصمة العملية التي تركتها بالجهة قبل أن تنتقل إلى أكادير، وذكرت بأن هذه الجهة محظوظة وتستحق بعدما شرفها جلالة الملك بوال من عيار زينب العدوي. لطيفة رأفت غنت مجموعة من الأغاني الطربية من ريبيتوارها، إلى جانب أروع أغاني ابراهيم العلمي.

«المعلم» عمر السيد قيدوم الأغنية الغيوانية كان حاضرا بدوره بروائع ناس الغيوان، ختم  مع فرقته ليلة «السيفيل» من خلال أغان خالدة كانت آخرها الصينية. التي حركت مسؤولي السيفيل ومهنيي قطاع الفلاحة والصادرات ليتفاعلوا رقصا مع أغاني عمر السيد والراحيلن العربي باطما وبوجميع…حاتم إدار بدوره عاد لأول مرة إلى الخشبة بعد خروجه معافى من الوعكة الصحية التي أجبرته على التواري طويلا.

AHDATH.INFO- أكادير: إدريس النجار/تصوير: ابراهيم فاضل

مشاركة