الرئيسية مجتمع الرباح يغلق 12مدرسة لتعليم السياقة اخترقت النظام المعلوماتي للوزارة!

الرباح يغلق 12مدرسة لتعليم السياقة اخترقت النظام المعلوماتي للوزارة!

كتبه كتب في 4 ديسمبر 2015 - 12:10

أغلقت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، أخيرا، 12 مدرسة لتعليم السياقة في مدينة الدارالبيضاء، بسبب اختراقها للنظام المعلوماتي للوزارة، وتغييرها مواعيد اجتياز امتحان الحصول على رخصة السياقة.

وكشفت مصادر  أن 12 مدرسة كانت تقوم باختراق النظام المعلوماتي للوزارة، الذي تضعه أمام مدارس تعليم السياقة في جميع المدن المغربية من أجل حجز مواعيد اجتياز امتحان الحصول على رخصة السياقة، وتقوم بالتلاعب في التواريخ التي يحددها النظام المعلوماتي.

وأضاف المصدر ذاته أن المجتازين لامتحان رخصة السياقة، الذين يرغبون في تمديد أو تقليص مدة الانتظار عند إيداع ملفات الترشيح لامتحان الحصول على رخصة السياقة، يقومون بأداء مبلغ معين يتراوح بين 500 درهم أو 1000 درهم، لمدير مدرسة السياقة، الذي يقوم بطريقته الخاصة باختراق النظام المعلوماتي، وتحديد اليوم الذي يرغب فيه متعلم السياقة اجتياز الامتحان .

وأوضحت مصادر الموقع، أن المدارس التي تم إغلاقها، توجد في كل من الحي المحمدي، والحي الحسني، والبرنوصي، وعين السبع، مشيرا إلى أن مدة الإغلاق حددت في ثلاثة أشهر.

ويشار إلى أن وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، كانت قد وضعت النظام المعلوماتي لتحديد مواعيد اجتياز الامتحان، في فاتح أبريل 2013، بهدف تسريع وتيرة معالجة ملفات المجتازين لامتحان السياقة بفضل اختزال المعلومات على مستوى مؤسسات تعليم السياقة.

أمال أبو العلاء

مشاركة