الرئيسية مجتمع زخات مطرية بهذه المناطق

زخات مطرية بهذه المناطق

كتبه كتب في 2 ديسمبر 2015 - 12:01

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، مرور سحب كثيفة نوعا ما خلال النهار فوق السواحل الوسطى للمحيط الأطلسي وشمال السواحل الجنوبية، مع احتمال نزول زخات مطرية محلية وهبوب عواصف رعدية.

وخلال الظهيرة، ستتمركز سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والصغير مع نزول أمطار أو زخات مطرية ذات طابع عاصفي أحيانا، ومن المحتمل أن تمتد هذه التساقطات خلال الليل إلى السفوح الجنوبية الشرقية.

ويحتمل تكون صقيع أو ما يسمى بالجريحة خلال الصباح فوق مرتفعات الأطلس الكبير، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح معتدلة من الشرق مع تناثر حبات رملية محلية بالأقاليم الجنوبية، وستكون ضعيفة وجنوبية بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي من البلاد، في حين ستهب من القطاع الشمالي وأحيانا ستكون متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 01 و04 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب الشرقية، وما بين 05 و10 درجات بالريف والجنوب الشرقي والسهول الداخلية الشمالية، وما بين 10 و15 درجة بالسهول الوسطى وشمال الأñقاليم الجنوبية وفوق السواحل الشمالية والوسطى، وما بين 15 و20 درجة بأقصى الجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 09 و14 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 15 و20 درجة بالريف والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية والواجهة المتوسطية وداخل السهول الشمالية والوسطى، وما بين 20 و25 درجة بالسواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و30 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بسواحل المحيط الأطلسي.

سوس بلوس . و م ع

مشاركة