الرئيسية سوس بلوس TV جمعيات سفوح الجبال تطلق النار على نائب عمدة أكادير

جمعيات سفوح الجبال تطلق النار على نائب عمدة أكادير

كتبه كتب في 30 نوفمبر 2015 - 15:13

عبرت تنسيقية جمعيات سفوح الجبال عن استنكارها للطريقة التي تعامل بها نائب رئيس المجلس البلدي لأكادير المكلف بالتعمير مع الجمعيات المنضوية تحت لواء التنسيقية،و قد أصدرت الجمعيات الممثلة للأحياء و المنضوية تحت لواء التنسيقية بيانا ناريا أكدت خلاله بأن “ما قام به نائب رئيس المجلس الجماعي لأكادير المكلف بالتعمير في حق أعضاء تنسيقية جمعيات سفوح الجبال بأكادير ضرب بعرض الحائط للدور الايجابي الذي يجب أن يقوم به المنتخب اتجاه الساكنة بناء على الخطاب السامي لجلالة الملك محمد السادس” .

وأكدت الجمعيات بأنه حين تمت مطالبته بمعلومات تخص تصاميم أحياء سفوح الجبال و كذلك رخص ربط المنازل بالتيار الكهربائي ثار في وجه الجميع بأقوال احتقارية على غرار : ” صدعتونا بسفوح الجبال شكون لي داكم تسكنوا تما أنا ما نرضى نسكون تما اوما نرضى نسكن ولدي تما نتوما كلكم مشاكل “.

وقال بيان الجمعيات ” لقد نسي نائب رئيس المجلس الجماعي لأكادير المكلف بالتعمير أنه كان إلى الأمس القريب بدون ربطة عنق يتوسل لساكنة أحياء سفوح الجبال للتصويت عليه خلال حملته الانتخابية الجماعية الأخيرة ليمنحوه أصواتهم التي بها، ومهما كان عددها ضمن بها مقعده بالمجلس الجماعي لأكادير الذي أصبح الان يتبجح فيه بمقعد نائب الرئيس مكلف بالتعمير بربطة العنق” .

وخاطب تجمع الجمعيات نائب الرئيس “ألم تتذكر الان أيها النائب قوله تعالى : ” وجادلهم بالتي هي أحسن ” أم أنك تتذكره و تستحضره متى كان لك هدف لكن هيهات هيهات فما ضاع حق وراءه طالب .

وزاد بيان الجمعيات توضيحا وهو يخاطب المسؤول عن التعمير بالمباشر ” السيد النائب ان أسلوبكم الاحتقاري و الاستفزازي في حق أعضاء التنسيقية أعطانا صورة عن :طبيعة شخصيتكم : الأنانية و الكبرياء و الأنفة، وجهلكم لدور المنتخب وعدم فهمكم و استيعابكم لخطاب صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله في هذا الشأن الذي اعتبر المنتخب خادم لمصلحة الساكنة- غلى جانب جهلكم لأسلوب المقاربة التواصلية و المقاربة التشاركية و المقاربة الاجتماعية .

ورفع بيان الجمعيات من لهجته بقوله ”  لقد أخطأتم العنوان فأبناء سفوح الجبال منهم مهندسون و أساتذة …  رغم حرمانهم من أبسط ظروف العيش الكريم و لن يولد أسلوبكم هذا الا احتقانا .

جمعيات سفوح الجبال استكرت “الأسلوب الاستفزازي لنائب رئيس المجلس الجماعي لأكادير المكلف بالتعمير” .كما   طالبت الجهات المعنية ب”وضع حد لمثل هذه التصرفات بكل ما تقتضيه الظروف في اطار القانون لوضع حد لمثل هذه السلوكات المشينة و اللامسؤولة و فضح أصحابها” .

سوس بلوس

مشاركة