الرئيسية مجتمع بالفيديو:مسيرة بالنعوش تتهم مكتب الكهرباء بقتل طفل ببني ملال

بالفيديو:مسيرة بالنعوش تتهم مكتب الكهرباء بقتل طفل ببني ملال

كتبه كتب في 26 نوفمبر 2015 - 18:43

شعارات قوية ونعوش رمزية وأطفال ونساء… كلها حملت المكتب الوطني للكهرباء ببني ملال مسؤولية قتل طفل ذو سنتين وشهرين في مسيرة إحتجاجية  اليوم إنطلقت من حي المسيرة 2 مرورا بشارعي الجيش الملكي ومحمد الخامس وإنتهاء بالمكتب الوطني للكهرباء بالمدينة.حيث حملت هذه المؤسسة سبب مقتل الطفل يوم الإثنين الماضي.

المسيرة تأتي إحتجاجا على إستهتار المكتب الذي ترك يتجزئة  أولاد معدان السكنية عدادا كهربائيا بدون غطاء وبخيوط كهربائية مكشوفة ذات توتر عال الذي كان وراء قتل الطفل في الحين أمام أعين الأم والجيران.

وإذا كنا سابقا حملنا المسؤولية هذه للوكالة على إعتبار أنها لا تعلم بوجود الكهرباء لأن اللجنة التقنية تفاجأنت لذلك وبقيت لأزيد من ثلاث ساعات لكي تعطل التيار الكهربائي وعداد أخر،ولربطها أرضا غير مبنية بالتيار الكهربائي.

كما أننا نحمل اليوم المسؤولية لما قد يقع من مأسي بالمدينة .فمن خلال هذا الشريط الذي سلكته المظاهرة عدة أسلاك  كهربائية تشكل خطرا على سلامة وصحة المواطنين في عدة شوارع رئيسية وحدائق عمومية.

كما تتحمل السلطات الوصية مسؤولية فيما قد يحدث من مآس نتيجة عدم تتبع أشغال المقاولات.وإذا إستطاعت قوى الشرطة بفضل تدخلها ووجود جمعيات وعقلاء احتواء الأمر وبالأخص لحظة محاولة بعض المحتجين فتح البوابة وذلك بضربها فإن الأيام القادمة كفيلة بمعرفة الإجراءات  العملية لحل هذا المشكل.

تعلن جمعية ائتلاف الكرامة لحقوق الانسان بني ملال تضامنها مع أسرة الضحية والساكنة.وتدعوا الوكالة بإصلاح ما يشكل خطرا على صحة وسلامة المواطنين .كما تؤكد على مبدأ المحاسبة في هذا الملف مع جبر الضرر.وتحمل السلطات المحلية والوصية لتقوم بدورها بكل مسؤولية.كما تدعوا أن يكون الحوار ليس الهدف منه ربح الوقت وإمتصاص الغضب بل إنطلاقة لإيجاد حلول ناجعة .

عن جمعية ائتلاف الكرامة لحقوق الانسان بني ملال

مشاركة