لجنة الوحدة الترابية وحزب الاستقلال بأكادير في ندوة حول مستجدات الوحدة الترابية

سوس بلوس
وطنيات
20 مايو 2012
لجنة الوحدة الترابية وحزب الاستقلال بأكادير في ندوة حول مستجدات الوحدة الترابية

بتنسيق مع الفرع المحلي لحزب الإستقلال نظمت لجنة الوحدة الترابية يوم الجمعية 4 ماي الجاري، بقاعة  المحاضرات بعرفة الصناعة والتجارة والخدمات، لقاء تواصليا للجنة الوحدة الترابية المنبثقة من اللجنة التحضيرة الوطنية للمؤتمر  العام 16 للحزب مع أطر حزب الإستقلال بأكادير، وكذا مع ساكنة مدينة أكادير. وقد تضمن اللقاء ندوة تناولت موضوع “مستجدات الوحدة الترابية والتحولات الإقليمية”.

 وقد قام بتأطير هذه الندوة التي حضرها عدد كبير من المهتمين والباحثين في الموضوع، كل من الأستاذ هيبة ماء العينين رئيس لجنة الوحدة الترابية، والأستاذ رشيد رزق الله والأستاذ مصطفى ماء العينين. وفي تصريح له أوضح السيد محمد قاصد مفتش الإستقبال  بأكادير، أن الندوة جاءت في إطار أول لقاء يعقد  لأول مرة في مدينة أكادير، استعدادا للمؤتمر الوطني المقبل، وهو لقاء نظمته لجنة الوحدة الترابية المتفرعة عن اللجنة التحضيرة الوطنية للمؤتمر  العام 16 للحزب. كما أكد أن الندوة التي نظمت في إطار هذا اللقاء، ستعقبها ندوتان ستعقد واحدة بمدينة الدار البيضاء وأخرى بمدينة تطوان.

 

الندوة كانت استهدفت المزيد من التعريف بالقضية الوطينة، ومن المنتظر أن يصاغ تقرير عن كل اللقاءات التي ستعقد في هذا الإطار، ليحال على اللجنة التحضيرية الوطنية لويتخد كوثيقة وموقف للحزب في اللجنة الساسية أو لجنة الوحدة الترابية، خلالانعقاد المؤتمر الوطني العام 16 للحزب، حيث ستتم المصادقة على قرارات الحزب  كما ستم اصدار بيان في ختام أشغال هذا المؤتمر.

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة