الرئيسية عدالة فضيع: هكذا قطع الهواري رأس زوجته بسكين وانتحر  بأكادير

فضيع: هكذا قطع الهواري رأس زوجته بسكين وانتحر  بأكادير

كتبه كتب في 23 نوفمبر 2015 - 12:46

كانت الساعة تجاوزت بقليل التاسعة صباحا من يوم الجمعة عندما تعالت أصوات الصراخ من داخل بيت منعزل بمنطقة أزرراك بالدراركة، فجأة جرى افراد من ساكنة الدوار نحو مصدر النحيب  ليتقصوا الخبر المفجع: ” الهواري ذبح زوجته حتى كاد أن يفصل العنق عن الجسد ثم انتحر بشنق نفسه” مأساة اشمأزت لها كل النفوس”. لما عرف عن المرأة من تفان في العمل بإحدى التعاونيات النسائية، قبل أن ترتبط بالزوج في سن الأربعين برجل ” فنيان ” يصغرها بخمس سنوات .

عون السلطة بالمنطقة كان أول من تلقى الخبر، فأخبر مرؤوسيه والدرك الملكي بالدراركة بالواقعة، وفي أقل من نصف ساعة كانت عناصر من الشرطة القضائية بالقيادة الإقليمية للدرك، والشرطة العلمية بعين المكان، كما استدعيت مصلحة الطب الشرعي، وسيارة الاسعاف واستغرقت عمليات البحث والتقصي أربع ساعات ونصف قبل نقل الجثت نحو مستودع الأموات بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني.

” الزوجان حملا معهما سرهما ” يقول مصدر من عين المكان، لكن الاسباب الظاهرة تؤكد أن الرجل المزداد سنة 1971 متقاعس عن العمل وبسبب ذلك كانت شريكة حياته على خلاف معه، وكان آخر شجار بيتهما يوما على الفجيعة، بعد رفضه مساعدة الزوجة في جني محاصيل الزيتون فنهرته بقولها ” إيلا ما باغي تخدم هز علي حوايجك والله يعاونك”.

الضحية من مواليد 1966، تمنت أن يكون الشريك زوجا مساعدا فآوته ببيتها، ومند أربع سنوات تدبر أمور العيش باعتبارها عضوا منخرطة بإحدى جمعيات إنتاج زيت الأركان ومشتقاته بأزرراك، ناذرا ما يشتغل الزوج في أعمال البستنة ويعتمد على رفيقة حياته في كل شيئ.

وقع المأساة كان قاسيا على والدي الضحية سيما وأن الأب طريح الفراش بسبب المرض من مواليد 1936 ، بذل جهودا من أجل استقرار ابنته فآوى الزوج ببيت مستقل، لكن بعد أربع سنوات توثرت العلاقة فقرر  يوم الجكعة أن يدمر كل شيئ، وأن يقتل نفسه بيده،ذبح الزوجة بغرفة النوم وانتحر بفناء المنزل باستعمال حبل..

إدريس النجار

مشاركة