الرئيسية الرياضة ريال مدريد يعفي مدربه ايل بينيتيز بسبب الرباعية البرصاوية

ريال مدريد يعفي مدربه ايل بينيتيز بسبب الرباعية البرصاوية

كتبه كتب في 22 نوفمبر 2015 - 19:19

كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية في عددها الصادر الأحد أن نادي ريال مدريد اتخذ قرار إقالة مدرب الفريق رافايل بينيتيز بعد الخسارة الثقيلة أمام غريمه التقليدي برشلونة 0-4 في مباراة الكلاسيكو أمس السبت على أرضية ملعب “سانتياغو برنابيو”.

وأوردت الصحيفة أن الثقة المفقودة بين جمهور ريال مدريد واللاعبين من جهة والمدرب من جهة أخرى ازدادت بعد الخسارة أمام برشلونة.

وقالت ماركا “الآن أو في يونيو، فإن إقالة بينيتيز ينقصها فقط التوقيت لأن القرار قد اتخذ بعد الهزيمة التي تعرض لها ريال مدريد أمام برشلونة على ملعب سانتياغو برنابيو”.

وكان ريال مدريد عين بينيتيز بعد إقالة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في نهاية الموسم الماضي بسبب إخفاقه في قيادة الفريق إلى أي لقب فيه، علما بأنه قاده في الموسم قبل الماضي إلى تعزيز رقمه القياسي بلقب عاشر في دوري أبطال أوروبا على حساب جاره أتلتيكو مدريد.

وتفوق برشلونة على غريمه في الكلاسيكو أمس وتحكم بالمجريات خصوصا في الشوط الأول، وتمكن من فرض إيقاعه بتسجيل هدفين في كل شوط برغم عدم مشاركة الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم أربع مرات منذ البداية، إذ أن البرازيلي نيمار والأوروغوياني وعميد الفريق أندريس إنييستا تألقوا بشكل لافت.

وشارك ميسي في الشوط الثاني للمرة الأولى بعد أن تعافى من إصابة في الركبة أبعدته عن الملاعب شهرين.

وبدأ يتردد اسم لاعب ريال مدريد السابق، الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب فريق ريال مدريد كاستيا الذي يلعب في القسم الثالث، لخلافة بينيتيز.

وعمل زيدان مساعدا لأنشيلوتي في موسم 2013-2014.

ويتأخر فريق ريال مدريد، صاحب المركز الثاني، بفارق ست نقاط عن فريق برشلونة (حامل اللقب) بواقع 24 نقطة مقابل 30.

مشاركة