Ad Space
الرئيسية الرياضة أكادير تستقبل 400 بطل عالمي في الدوري الدولي المفتوح للتايكوندو

أكادير تستقبل 400 بطل عالمي في الدوري الدولي المفتوح للتايكوندو

كتبه كتب في 22 نوفمبر 2015 - 12:46

تستقبل مدينة أكادير، بين 27 إلى 29 نونبر الجاري، الدوري الدولي المفتوح “ج1 تايكوندو”، بمشاركة 400 بطل حول العالم، الذي تنظمه الجامعة الملكية المغربية للعبة، ويشرف عليه الاتحاد الدولي.

وبهذه المناسبة، يستقبل ملعب الانبعاث مشاركة أزيد من 50 بلدا بعدد أبطال يفوق عددهم 400 بطل، من ضمنهم متوجون بالميداليات الأولمبية، وأيضا الحاصلون على ألقاب عالمية، وأخرى ما بين قارية، كما ستوجه الدعوة إلى أزيد من ثلاثين حكما مصنفا لإدارة مختلف النزالات، التي تمت برمجتها.

وسيكون هذا الدوري فرصة سانحة أمام أبطال هذه اللعبة لربح مزيد من النقط قصد تحسين ترتيبهم العام ضمن الترتيب العالمي للاتحاد الدولي للتايكوندو “WTF”. هذا الترتيب من شأنه أن يمكن العديد منهم من حجز بطاقاتهم للتأهل إلى أرقى تظاهرة رياضية كونية، والمتمثلة في الألعاب الأولمبية، التي ستحتضن دورتها المقبلة مدينة ريو ديجانيرو البرازيلية.

ويأتي هذا الدوري الدولي المفتوح في إطار الرهان الذي انخرطت فيه الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو لتحقيق الإشعاع الدولي للرياضة الوطنية في عمومها والتايكوندو المغربي على وجه الخصوص، وتراهن اللجنة التنظيمية للجامعة إلى جانب الاتحادين الدولي والإفريقي للعبة على العمل في اتجاه تكريس المعنى الحقيقي للصداقة الدولية، طوال الفترات المرتقبة لإجراء هذه المنافسة الدولية الكبرى من خلال تقاسم متعة التباري ضمنها، ووفق مبادئ الروح الرياضية العالية.

سلمى الشاط

 

مشاركة