ثانوية المعرفة بالمزار أيت ملول تتألق في أسبوعها الصحي

سوس بلوس
الرئيسيةالصحة
19 مايو 2012
ثانوية المعرفة بالمزار أيت ملول تتألق في أسبوعها الصحي

في إطار أنشطته السنوية نظم نادي الصحة ” بثانوية المعرفة بالمزار أسبوع الصحة” في نسخته  الأولى، وقد أكد مدير الثانوية عبد الرحمان أيت شكرة  أن الأسبوع الصحي الأول مبادرة جاءت في إطار التحسيس والتوعية بالأمراض الخطيرة  التي تهدد بالدرج الأولى فئة الشباب وهي نفسها الفئة المستهدفة بالمؤسسة. الأسوع كان أيضا فرصة استهدفت هؤلاء لإطلاعهم وسائل وسبل الوقاية من هذه الأمراض، التظاهرة كانت فرصة لأستقبال ضيوف من خارج المؤسسة ليلمسوا الجهود والمثابرة التي أبان عنها  شباب  وشابات الثانوية  التي أسفرت عن خلق ناد للصحة وتفعيله في شتى الأنشطة التي توجوها هذه السنة بأسبوعهم  الصحي الأول.

 التظاهرة تخللتها حملة تبرع بالدم وقدج انخرط التلاميذ في العملية بكل مسؤولية وثقة، كما شهدت الثانوية انعقاد ندوة علمية  أطرتها الدكتورة حسناء المالكي تناولت مرض السرطان، وأخرى حو داء السيدا والأمراض المنقولة جنسيا، أطرتها جمعية مكافحة داء السيدا فرع أكادير، انخرط في تأطيرها أطر طبية تحت إشراف الدكتور التباري والدكتور أوسعدون.

كما نظم النادي عدة عروض تناولت داء السل، الصحة النفسية ، داء السكري، مرض عمى الألوان، وكذا عرض حول أضرار الهائف المحمول . كما تم تنظيم محاضرة حول الإسعافات الأولية أطرها  عناصر من الوقاية المدنية لأيت ملول،  وفي إطار هذا الأسبوبع الصحي نظم النادي زيارة خاصة لمؤسسة دار الحياة لمرضى داء السكري بأكادير، حيث قام التلامذة المنخرطين في النادي بتقديم فقرات فنية ترفيهية لنزلاء ذات المركز.

وقد عرف  الحفل الختامي لتظاهرة نادي الصحة بثانوية المعرفة التأهيلية،  تقديم مسرحيات هادفة وفقرات ترفيهية متنوعة،  استمتع بها تلامذة وزوار المؤسسة من آباء أمنهات وأولياء التلامذة، وكذا ضيوف مكون من مختلف فعاليات المجتمع المزاري والملولي.

وقد أوضحت نادية أمكراز أستاذة مادة علوم الحياة والأرض بثانوية المعرفة التأهيلة ورئيسة نادي الصحة بذات الثاوية،أن نادي الصحة أسس  بشكل رسمي سنة 2011 بهدف تنظيم والإشراف على كل الأنشطة ذات صلة بمجال الصحة.  وقد بلغ عدد منخرطيه 31 تلميذ والعدد في تزايد نظرا للإشعاع الذي أضفاه النادي الفتي على المؤسسة التربوية، زيادة على كل ما ذكر فالنادي تضيف أمكراز يهدف إلى دفع  تلامذة المؤسسة للإنخراط في أنشطة النادي الصحي طيلة السنة. وأضافت الأستاذة أمكراز أن النادي بأعضائه عمل على إنجاز مطويات تحسيسية ضد المخدرات والتدخين، وأخرى للتحسيس بأهمية زرع الأعضاء والتبرع بالدم، كما بادر  إلى إنجاز مجلات حائطية تصب في إطار الإهتنام بالصحة ومشاكلها.

 سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة