Ad Space
الرئيسية حوارات حوار مع رئيس شبكة تنمية السياحة القروية بسوس الحائزة على الجائزة الوطنية

حوار مع رئيس شبكة تنمية السياحة القروية بسوس الحائزة على الجائزة الوطنية

كتبه كتب في 19 مايو 2012 - 17:39

في هذا الحوار يتحدث حسن أبو الطيب رئيس شبكة تنمبة السياحة القروية بجهة سوس عن تجربة الشبكة للنهوض بالسياحة القروية، وفك العزلة عن العالم القروي، ويتحدث عن البرنامج الذي حازت بفضله الشبكة عن الجائزة الوطنية للسياحة.

س- قبل اي شيء حبذا لو تعرف قراءنا على شخصكم.

ج-حسن أبو الطيب رئيس شبكة تنمية السياحة القروية بجهة سوس ماسة درعة، صاحب مشروع أطلس قصبة الإيكولوجي، وخبير في السياحة القروية المستدامة.

س- حظيت شبكتم السياحة مؤخرا على جائزة هل لنا بمعرفة ماهيتها وفي إي إطار جاءت.

ج- شبكة  تنمية السياحة القروية  حازت على الجائزة الوطنية  للسياحة المسؤولة، وذلك في إطار الجوائز التي تخصصها كل سنة  وزارة السياحة والمكتب الوطني للسياحة، بهدف تشجيع السياحة المستدامة والمسؤولة في المغرب.

س-ما هو المشروع الذي مكن شبكتم من التميز للظفر بهذه الجائزة.

ج- المشروع الذي مكننا من هذه الجائزة هو  شبكة السياحة القروية، لكونه المشروع الوحيد من نوعه  في المغرب.

س- ما هي تفرعات شبكتكم.

ج- الشبكة  جمعية تجمع كل المكونات السياحية التي تشتغل في الوسط القروي، تجمع بين الإقامات كما بيوت الإستقبال والفنادق كما المطاعم التي تمارس عملها السياحي  وأنشطها في هذا الإطار بالقرى، وكل ما ذكرت يتم بدعم وتعاون  مجلس جهة سوس ماسة درعة. الشبكة  تتكون حاليا من 70 شركة سياحية صغرية جدا،  وتدير ما يناهز 2000  سرير، وتشغل  كل شركة من7 إلى 8 أشخاص.

س- بماذا تنصح شباب لجهة ليصلوا ليقتدوا بتجربتكم؟.

ج- أحثهم على أن يشمروا على دراع الجد والعمل ويضعوا نصب أعينهم تنمية الجهة وتحسين الوضعية الإجتماعية لساكنتها، وأن يعمل كل من موقعه لنوقف نزيف الهجرة القروية، ونستغل خيرات قرانا الغنية  التي قل ما تجتمع في جهة واحدة، للنهوض بالجهة وجعل قرانا وجهة سياحية بكل معايير الجودة والتميز، مع متمياتي التوفيق للجميع.

سوس بلوس

مشاركة
تعليقات الزوار ( 1116 )
  1. أريد المشاركة في الندوات و الملتقيات لأنني بصدد إنجاز مركز شبابي يدعم السياحةالتضامنية في تونس (جزيرة قرقنة

التعليقات مغلقة.