الرئيسية مجتمع ثلاث خلايا جهادية نسقت الهجمات على باريس و حملة اعتقالات بمختلف دول الجوار

ثلاث خلايا جهادية نسقت الهجمات على باريس و حملة اعتقالات بمختلف دول الجوار

كتبه كتب في 15 نوفمبر 2015 - 14:19

المدعي العام الفرنسي “فرانسوا مولان” خلال لقاء مع عدد من المنابر الاعلامية، على أن ثلاث خلايا جهادية نسقت الهجمات على حانات وقاعة حفلات وملعب لكرة القدم، والتي قتل خلالها 129 شخصا وأصيب 352 بينهم 99 في حالة خطيرة.

وأوقفت الشرطة البلجيكية خمسة أشخاص في بلدة مولنبيك-سان-جان، الواقعة في ضواحي بروكسل، قيل أنهم على ارتباط باعتداءات باريس الأخيرة، حسب ما اعلنت عنه رئيسة البلدية هذه البلدة، التي تضم نسبة كبيرة من السكان المتحدرين من أصول مهاجرة، وأقام فيها منذ عشرين عاما منفذو عدد من الاعتداءات الجهادية منهم منفذ اغتيال القائد مسعود في افغانستان عام 2001 ومهدي نموش المسؤول عن المجزرة في المتحف اليهودي في بروكسل التي اوقعت أربعة قتلى في آيار/مايو 2014..

من جهة أخرى، فقد أوقفت شرطة ساسكس في بريطانيا، يوم أمس السبت، فرنسيا في مطار غاتويك اللندني، وذلك بعدما تسبب باجلاء المسافرين من إحدى القاعات، قبل أن تصرح اليوم بأن هذا الأخير كان يحمل بندقية ضغط ومدية، وقد وجهت إليه التهمة بسببهما.

و في سياق اخر فقد أعلنت وزارة الداخلية الصربية، أن حامل جواز السفر السوري الذي عثر عليه قرب جثة أحد المسلحين الذين لاقوا حتفهم في هجمات مساء الجمعة في باريس دخل صربيا الشهر الماضي حيث سعى للجوء.

ودعا رئيس جهاز المخابرات الألماني إلى تطبيق”اجراءات منظمة” فيما يتعلق بالدخول اليومي لآلاف اللاجئين إلى ألمانيا قائلا إن المتطرفين قد يستغلون وضع الهجرة الذي يتسم بالفوضى أحيانا.

هذا و قد تم اعتقال ستة أشخاص من أقارب الانتحاري الذي حددت هويته في اعتداءات باريس بحسب ما أوردته مصادر اعلامية نقلا عن مصدر قضائي لم تكشف عن هويته.

مشاركة