الرئيسية ارشيف عميد ومفتش بالشرطة يعتديان على مواطن والضحية يراسل الرميد والحموشي

عميد ومفتش بالشرطة يعتديان على مواطن والضحية يراسل الرميد والحموشي

كتبه كتب في 13 نوفمبر 2015 - 17:10

قدم عصمان الراكراكي القاطن بحي تمديد الداخلة بأكادير،شكاية إلى كل من وزيرالعدل والحريات والمديرالعام للأمن الوطني،من أجل إنصافه بفتح تحقيق نزيه في التعسف والتعذيب الذي تعرض له من قبل عميد شرطة ومفتش تابع له بأحد الدوائرالأمنية بأكَادير.

وجاء في الشكاية التي حصلنا على نسخة منها،أن المشتكى بهما قاما بضرب الضحية وتعنيفه واقتياده إلى الدائرة الأمنية خارج الإختصاص الترابي،حيث عمدا إلى الإعتداء عليه وحجزه بدون وجه حق.

وأضاف المشتكي أن هذا التعسف والتعنيف كان على إثر مشاداة كلامية عادية حصلت بينه وبين مفتش شرطة في وقت سابق،وذلك بمقرسكنى الضحية بحي تمديد الداخلة،بعد أن استفسره مفتش شرطة بلباسه المدني،عن هوية أحد المشتبه بهم الجاري البحث عنه من طرف الضابطة القضائية.

ولما رفض المشتكي الحديث مع رجل الأمن لجهله به وبوظيفته انهال عليه هذا الأخير بالسب والشتم،فتطورالخلاف بينهما إلى تبادل الشتم والمشاداة الكلامية،بحيث كانت هذه الوقائع السبب الرئيسي في استغلال النفوذ وممارسة التعذيب على الضحية فيما بعد من قبل المشتكى بهما.

وقد تفاعلت هذه القضية لتتخذ مسارا حقوقيا حين لجأ المشتكي إلى المجلس الجهوي لحقوق الإنسان لتقديم تظلماته إلى هذه الهيئة الحقوقية التي أحالت قضيته على المجلس الوطني.

كما راسل جميع الهيئات الحقوقية والجهات القضائية والأمنية المختصة ،بعدما أغلقت جميع الأبواب في وجهه،خاصة أنه لايزال يتلقى بين الفينة والأخرى تهديدات من المشتكى بهما حسب ما يدعي.

.عبداللطيف الكامل

مشاركة