الرئيسية عدالة تنغير : دكتور مغربي بتركيا يراسل الملك حول نزاع عقاري عمر لأزيد من ربع قرن

تنغير : دكتور مغربي بتركيا يراسل الملك حول نزاع عقاري عمر لأزيد من ربع قرن

كتبه كتب في 7 نوفمبر 2015 - 21:34

راسل دكتور يشغل مدير عام مستشفى أفيون بتركيا جلالة الملك حول ىنزاع حول الأرض يقول إنه عمر لأزيد من ربع قرن بمحكمة وارزازات وأضاف الدكتور عبد اللطيف مناضل بن إبراهيم، في تظلمه ” اشتد بنا الظلم إلى حد بعيد، بل يزيد شدته قسوة كلما زدنا إصرارا في طلب حقنا الشرعي وفي معرفة تفاصيل، من يقف وراء عدم تنفيذ القانون في ملف عقاري دام أكثر من ربع قرن في دهاليز محاكم ورزازات”.

وأضاف بأن” النازلة تكتسي طابعا مدنيا وعائليا ذقنا كل أنواع الظلم وصنوف الاستفزاز، والحقيقة هو تواطؤ من جهات أوكل إليهم تنفيذ القانون وتطبيقه ولا تريد لملفنا أن يسلك طريقه نحو الحل العادل والمنصف.

والتمس الدكتور من جلالته “إيفاد لجنة لاتخاذ الإجراء المناسب والحاسم قصد وضع حد لملف عقاري أمام محاكم ورزازات طال أمده ( ربع قرن من الزمان ) من دون أن يحسم فيه.

ويوجد له حل عادل ومنصف انطلاقا من موضوع النزاع المتمثل في (جزء من أرض موروثة أبا عن جد تسمى “افراو نميزار نايت ايشو” بحارة المرابطين جماعة تودغى السفلى – تنغير، في حوزة والده مناضل إبراهيم الوارث كباقي إخوته الأشقاء المجاورين له ضد شخص من خارج القبيلة وبيده عقد شراء قطعة أرضية تحت اسم “أطار” بجماعة تاغزوت.

واضاف المشتكي أن العقد “أسس على استمرار مزور وهو في حوزة شخص نصاب وهو عقد لا قانوني ولا أساس له في الــواقع سماه زورا (أطـــار) ومســاحته (70م/60م وحدوده في خيال النصاب ”  الذي يحظى بنفوذه داخل محاكم ورزازات يحميه ويضعه في منأى عن المساءلة العادلة، رغم كونه بائع بهتان وشاهد زور في قضايا عديدة ( أحكام عديدة صادرة في الموضوع).

عن الزميل رجب مشيشي بتصرف
.

مشاركة