الرئيسية تربويات أكادير : مدرسة الأطلس ايت الموذن  تحتفل بالذكرى الأربعينية للمسيرة الخضراء

أكادير : مدرسة الأطلس ايت الموذن  تحتفل بالذكرى الأربعينية للمسيرة الخضراء

كتبه كتب في 7 نوفمبر 2015 - 20:48

تنزيلا للتوجيهات الوزارية  وتطبيقا لروح المذكرة رقم 103/ 15 بتاريخ 22اكتوبر 2015 وبمناسبة الذكرى الاربعين للمسيرة الخضراء احتفلت مدرسة الأطلس ايت الموذن  باكادير أول أمس الخميس  5 نونبر 2015 من الساعة 10 الى 10 والربع صباحا بالمناسبة بنكهة احتفالية خاصة.

  أبى أطر المؤسسة و تلاميذتها بتنسيق مع ادارة المؤسسة و جمعية أمهات و آباء و أولياء التلاميذ وكافة اطر المؤسسة وتلامذتها إلا أن يخلدوا الذكرى .وقد انخرط التلاميذ بحماس ونشاط حيث تم التجاوب مع النشيد الوطني وقسم المسيرة . وتم التعريف بالمسيرة الخضراء، كحدث  انساني وحضاري فريد، من طرف إحدى التلاميذ من المستوى السادس.

aitouden3

 مجموعة من التلاميذ والتلميذات قاموا بمحاكاة العلم الوطني بحركاتهم حيث شكلوا النجمة الخضراء في وسط العلم والإطار باللون الاحمر.كما تمت محاكاة الاقاليم المشاركة في المسيرة باللباس التقليدي خصوصا الزي الصحراوي للذكور والإناث، كما تم تتويج الحفل بدورة شرفية لأزيد من 500 تلميذ  حول ساحة المؤسسة  حاملين المصاحف مرددين عبارات الولاء  وأناشيد وطنية و راسمين صورة عن اجواء المسيرة بطريقة مصغرة هدفها تشبع المتعلمين بالروح الوطنية ، واستخلاص العبر والدروس من المسيرة الخضراء  الحدث ، التاريخ.

aitmouden2

 وقد مر الحفل في اجواء ربطت الماضي بالحاضر بحضور جيل المسيرة الخضراء من الاساتذة والإداريين وجيل يسمع عن المسيرة لكنه عاشها بهذه المناسبة عن طريق الاغاني الوطنية واللوحات الفنية والكلمات .

ابراهيم الهكاك

مشاركة