الرئيسية مجتمع أكادير: 300 عامل نظافة يستفيدون من حملة لتشخيص داء السكري

أكادير: 300 عامل نظافة يستفيدون من حملة لتشخيص داء السكري

كتبه كتب في 4 نوفمبر 2015 - 15:21

في سياق الاهتمام الذي توليه الجماعة الحضرية لاكادير بصحة مستخدميها سواء الرسميين او المدرجين في خانة الإنعاش الوطني والمزاولين لأعمالهم في ظروف ملوثة وخطيرة.

 وسيرا على نهج الرعاية بالرأسمال البشري باعتباره ركيزة نماء المدينة ومفصل تدبير الشأن المحلي اليومي سينظم المجلس الجماعي لاكادير  وبتنسيق مع جمعية سوس لداء السكري في إطار تخليد الذرى الأربعين لحدث المسيرة الخضراء المظفرة  يوم الاحد 8 نونبر 2015 ابتداءا من الساعة الثامنة صباحا حملة لتشخيص السكري  والضغط الدموي لصالح ما يناهز 300 مستخدما من عمال النظافة سيتم خلالها أيضا  توزيع 50 آلة  قياس السكري لصالح الحالات المستوجبة لتوفرها . وموازاة مع حملة التشخيص ستحتضن قاعة إبراهيم راضي ندوة تحسيسية يؤطرها مختصين في داء السكري .

هذه الحملة التشخيصية الاستباقية للكشف عن صحة مستخدمي الجماعة تاتي في اطار حرص المجلس على توفير سبل الوقاية لعمالها خاصة بالمصالح الملوثة اذ عمد المجلس  منذ فاتح اكتوبر الى توفير اللقاحات  الخاصة بالكزاز “التيتانوس”  وتمتييع عمال النظافة بها تباعا  في افق تعميمها على باقي مستخدمي البلدية والذين سبق وان نظمت الجماعة لبعضهم  دورة تكوينية في مجال الإسعافات الأولية  خلال شهر ماي 2015 بناءا على الاتفاقية المبرمة مع المديرية الجهوية للوقاية المدنية.

محمد الرايسي لسوس بلوس

مشاركة