الرئيسية مجتمع طقس غائم وعودة الأمطار إلى عدد من مناطق المملكة اليوم السبت

طقس غائم وعودة الأمطار إلى عدد من مناطق المملكة اليوم السبت

كتبه كتب في 31 أكتوبر 2015 - 11:29

يتوقع انتشار سحب نسبيا كثيفة تدريجيا خلال النهار مصحوبة بأمطار أو زخات بالسهول المحيطية ما بين الصويرة والدار البيضاء ومنطقة البوغاز.

وسيظل الطقس غائما خلال الليل مصحوبا بزخات وأمطار ذات طابع عاصفي بشمال الصويرة، والبوغاز والواجهة المتوسطية والريف الغربي ومرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، فضلا عن مرور سحب كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية بالسواحل ما بين تيزنيت والصويرة، فيما ستكون السماء غائمة بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالجنوب والسهول المحيطية الشمالية ومن القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية، وستهب متقلبة الاتجاه بباقي الجهات.

وتتراوح درجات الحرارة خلال الليل ما بين 3 و 9 درجات بالمرتفعات، وما بين 9 و13 درجة بالمنطقة الشرقية، وما بين 13 و18 درجة بالقرب من السواحل، وبالجنوب الشرقي وبالسهول الداخلية الشمالية والوسطى وما بين 15 و 22 درجة بالأقاليم الصحراوية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 14 و 20 درجة بالمرتفعات، وما بين 17 و23 درجة بالمنطقة الشرقية وبالقرب من السواحل، وما بين 23 و 27 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى وبالجنوب الشرقي، وما بين 28 و 35 درجة بالأقاليم الجنوبية.

البحر سيكون هائجا إلى قليل الهيجان بعد الظهر بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج خلال الليل بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج إلى قوي الهيجان ما بين طرفاية والداخلة، وهائج إلى قوي الهيجان خلال الليل جنوب الداخلة.

سوس بلوس / و م ع

مشاركة