الرئيسية عدالة صهر ديبلوماسي أمام قضاء أكادير بتهمة تعنيف مستثمر

صهر ديبلوماسي أمام قضاء أكادير بتهمة تعنيف مستثمر

كتبه كتب في 27 أكتوبر 2015 - 16:27

رجأت الغرفة الجنحية التلبسية لدى إبتدائية أكادير يوم أمس الإثنين، النظر في قضية اعتداء صهر ديبلوماسي على مستثمر في القطاع السياحي بأكادير بعد تعنيفه بمعية حراس أمنيين.

وطالب دفاع صهر الدبلوماسي إجراء خبرة مضادة على الشواهد الطبية التي أدلى بها الضحية إلى حين مناقشة الملف.
كما تقدم دفاع الضحية “المستثمر” في جلسة يوم أمس الاثنين التي دامت نصف ساعة ، بطلب إجراء خبرة مضادة على شهادة طبية سلمت لحارس أمن خاص بوحدة فندقية يسيرها صهر الديبلوماسي.

وعرفت جلسة يوم أمس الإثنين في قاعة رقم 2 حضور حشد غفير من المواطنين إلى جانب عدد من المحامون، بعد نقاش خرج على المألوف في مهمة الدفاع بعدما أجهز أحد محامي صهر الديبلوماسي المتهم على حق دفاع الضحية وعدم ترك المجال للكلام وهو ما أغضب محاموا المستثمر الضحية وطالبوا قاضي الجلسة بالاحتكام.
جل النقاش كان بخصوص الطلبات المتعلقة بالإحالة على الخبرة المضادة وكذلك بعض الدفوع الأولية المتعلقة بعدم تحديد فصل المتابعة في حق المتهم المستثمر وهو الضحية في نفس الملف من طرف النيابة العامة في صك الإتهام.
وفي الأخير قامت المحكمة بتأخير البث في الملف بناء لى طلب مرفق بشهادة طبية للضحية وذلك من أجل تمكينه من حضورأطوار مناقشة الملف.

تفاصيل القضية تعود إلى أول شهر أكتوبر الجاري بعدما تعرض المستثمر لاعتداء من طرف مسير وحدة فندقية بمعية رفيقه الأجنبي وعدد من حراس الأمن الخاص، مما أصاب الضحية وسلمت له شهادة طبية تنبث مدة العجز في 21 يوم وكذلك شهادة طبية ثانية مدتها ثلاثون يوما بعد إصابته على مستوى عموده الفقري.
وأجل الملف للنظر إلى غاية السادس عشر من الشهر القادم.

عبد اللطيف بركة

مشاركة