الرئيسية عدالة اعتقال فتاة عمرها 14 سنة ضمن عصابة لاستخراج الكنوز

اعتقال فتاة عمرها 14 سنة ضمن عصابة لاستخراج الكنوز

كتبه كتب في 25 أكتوبر 2015 - 09:46

تمكنت عناصر الدرك الملكي، مساء أمس الجمعة، من القبض على عصابة متخصصة في استخراج الكنوز، تتكون من أربعة عناصر، يتزعمهم ستيني، وبينهم فتاة قاصر، بمدينة امينتانوت ضواحي مراكش.
وبحسب مصدر فقد توصلت سرية الدرك الملكي بجماعة سيدي غانم بإخبارية من سكان دوار الودجان، بخصوص شكوك تراودهم حول سلوكات أشخاص غرباء، سبق وزاروا المنطقة في أكثر من مناسبة على متن سيارة، مستعملين آلة تستخدم للكشف عن مكان تواجد الكنوز، وهي نفس الآلة التي تستعمل للتنقيب عن المعادن.
وأضاف ذات المصدر أن عناصر الدرك الملكي باغتت العصابة، والمتكونة من أربعة أفراد، متلبسين بالحفر من أجل استخراج الكنز، يتزعمهم ستيني سبق واعتقل بسبب نشاطاته المشبوهة، وتضم كذلك فتاة قاصرا تبلغ من العمر 14 سنة، وتم اقتيادهم إلى مركز الدرك الملكي بمدينة امينتانوت، ووضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية قصد تعميق البحث قبل عرضهم على أنظار وكيل الملك.
وأردف المتحدث قائلا أن المشتبه به والمتزعم لهذه العصابة يشتغل “فقيها” بأحد دواوير بإقليم الحوز، له سوابق في هذا المجال، حيث سبق وقضى عقوبة حبسية بسبب نشاطه في السعي لاستخراج الكنوز، بالإضافة إلى النصب والاحتيال على عدد كبير من الأشخاص، الذين أوهمهم بتواجد كنوز بمناطق مختلفة بمراكش والحوز وأكادير.

اليوم 24

مشاركة